الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

لماذا يجب عليك إعادة تشغيل الراوتر من وقت لآخر .. هذا هو الوقت الموصى به للقيام بذلك

لماذا يجب عليك إعادة تشغيل الراوتر من وقت لآخر .. هذا هو الوقت الموصى به للقيام بذلك

شام تايمز

مثل أي جهاز ، فإن إعادة التشغيل من وقت لآخر ليست سيئة. أكثر من أي شيء آخر ، لأن أجهزة التوجيه الراوتر هي أحد الأجهزة التي لا نقوم بإيقاف تشغيلها في المنزل تقريبًا. ومع ذلك ، لا يمكنك تخيل مدى  أهمية إعادة تشغيله  .

شام تايمز

من الواضح أن استهلاك الطاقة لأجهزة التوجيه الراوتر منخفض جدًا ، لذلك لا نقلق أبدًا بشأن تركها تعمل دائمًا ، حتى عندما نذهب في إجازة لأيام أو أسابيع. الجانب السلبي لهذا ليس الاستهلاك ، ولكن الحقيقة البسيطة المتمثلة في إعادة تشغيل جهاز التوجيه لا يمكن أن تحل المشاكل فحسب ، بل تحسن أيضًا أداء الجهاز.

– عليك إعادة تشغيل الراوتر من وقت لآخر

قبل معرفة الأسباب التي تدفعنا إلى إعادة تشغيل جهاز التوجيه من وقت لآخر ، حان الوقت لمعرفة الوقت الذي أوصى به الخبراء للقيام بذلك. وعلى الرغم من عدم وجود وقت محدد ، فإن الحقيقة هي أن الشركات المصنعة توصي بإعادة تشغيل جهاز التوجيه كل شهرين في المتوسط. على الرغم من عدم وجود فاصل زمني محدد يحددونه لنا ، لذلك يمكننا القيام بذلك من وقت لآخر أو في كل مرة نقوم فيها بعمل تكوين محدد في إعدادات الراوتر.

ما هو مؤكد هو أنه كلما قمت بإعادة تشغيله ، كان ذلك أفضل. يُوصى بإيقاف تشغيل الجهاز وتشغيله بشكل متكرر من قبل الخبراء والمصنعين. أساسًا ، لأنه كما سنرى لاحقًا ، سيحسن أداء جهاز التوجيه ، بالإضافة إلى سلسلة أخرى من الأسباب التي سنذكرها بمزيد من التفصيل أدناه ، لأن هذه ليست سوى واحدة من العديد من المزايا التي نجدها.

– ما فائدة إعادة تشغيل جهاز التوجيه؟

هناك عدة أسباب تجعل إعادة تشغيل جهاز التوجيه في المنزل أمرًا جيدًا من وقت لآخر. بالطبع ، ضع في اعتبارك أنه لا توجد أبدًا نقاط سلبية في إيقاف تشغيل الجهاز أو إعادة تشغيله تشغيله. من ناحية أخرى ، هناك العديد من الجوانب الإيجابية للقيام بذلك من وقت لآخر. بادئ ذي بدء ، إذا قمنا بإيقاف تشغيله لمدة 10 ثوانٍ أو أكثر ، فسنقوم بتغيير عنوان IP. يكون هذا مفيدًا إذا تم تحديد العنوان ، لأي سبب كان ، على أنه أجنبي بواسطة خدمة ما. وليس هذا فحسب ، بل سيكون مفيدًا أيضًا إذا كنا قلقين بشأن خصوصيتنا.
على الرغم من أنها ليست الميزة الوحيدة التي يوفرها لنا إيقاف تشغيل الجهاز. على سبيل المثال ، أحد الأسباب الرئيسية هو أننا سنكون قادرين على تنظيف ذاكرة RAM وحل أخطاء الاتصال المختلفة. أكثر من أي شيء آخر ، لأنه إذا لم نقم بإعادة تشغيله مطلقًا ، فستمتلئ الذاكرة بالبيانات. لذلك سيكون لدينا مشاكل محتملة في الأداء أو درجة الحرارة في جهاز التوجيه مما يؤثر على سرعة الأنترنت لدينا.

أخيرًا ، إذا لم تقم بتحديث البرامج الثابتة الخاصة بالاوتر مطلقًا ، فقد تضطر إلى القيام بذلك بنفسك. تقوم بعض أجهزة  الراوتر بتثبيت التحديثات تلقائيًا عند الفجر حتى لا تؤثر على نفاد الإنترنت لدينا أثناء استعمالها في النهار. ومع ذلك ، هناك أجهزة يتعين علينا القيام بذلك يدويًا ، وبالتالي ، ستتم إعادة تشغيل الجهاز. بالإضافة إلى ذلك ، يعد هذا سببًا مقنعًا لإعادة تشغيل الراوتر، حيث يتم تثبيت تصحيحات أمان جديدة لتجنب وجود المتسللين.

حوحو للمعلوميات

إقرأ أيضاً: مايكروسوفت تتخلى عن إحدى أشهر نسخ “ويندوز”!

شام تايمز
شام تايمز