الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
9 أسباب لضعف سرعة الإنترنت في منزلك.. لا تغفلها!

9 أسباب لضعف سرعة الإنترنت في منزلك.. لا تغفلها!

9 أسباب لضعف سرعة الإنترنت في منزلك.. لا تغفلها!

شام تايمز

مع التطورات الحديثة في التكنولوجيا. تحسنت سرعة Wi-Fi بشكل ملحوظ. ومع ذلك فإنه ليس مثالياً.

شام تايمز

هل لاحظت تباطؤ Wi-Fi لديك؟ إذا كانت الإجابة بنعم. فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك التحقق منها لتصحيح المشكلة. فيما يلي قائمة ببعض الأشياء التي يمكن أن تبطئ شبكة Wi-Fi.

-راوتر قديم:

هل اتصال الإنترنت لديك يعمل بوتيرة بطيئة على الرغم من اختيارك لخطة عالية السرعة؟ أحد مجالات المشاكل التي يجب عليك التحقق منها هو جهاز التوجيه الخاص بك. تم تصميم وتصنيع أجهزة التوجيه مع مراعاة السرعة القصوى للإنترنت المتاحة حتى الآن. لذلك إذا كنت تستخدم جهاز توجيه قديماً. فمن المحتمل أنه لن يكون قادراً على التعامل مع الإنترنت عالي السرعة المتاح اليوم.

-جهاز التوجيه خارج النطاق:

قد تواجه اتصالاً بطيئاً في غرفة بعيدة عن المكان الذي يوجد فيه جهاز التوجيه. هذا في الأساس لأن إشارات Wi-Fi تصبح أضعف مع زيادة المسافة بين الجهاز وجهاز التوجيه. تصبح الإشارات ضعيفة أيضاً إذا تم فصلها بجدران سميكة.

-الضوضاء والتداخل اللاسلكي:

ربما لاحظت أن اتصالك بالإنترنت ينخفض ​​أو يتباطأ في كل مرة يكون فيها هاتفك اللاسلكي القديم قيد الاستخدام. هذا لأنه يعمل على نفس التردد مثل نطاق Wi-Fi ويتنافس على نفس موجات الأثير. يمكن أن تتداخل العديد من الأجهزة الإلكترونية المنزلية مثل التلفزيون ومكبرات الصوت اللاسلكية والكاميرات اللاسلكية وأجهزة مراقبة الأطفال وما إلى ذلك مع إشارات Wi-Fi وتبطئها.

-البرامج الضارة:

إذا لاحظت أن شبكة Wi-Fi الخاصة بك قد تباطأت فجأة. فهذا مؤشر على أن نظامك قد أصيب بفيروس. قد يكون الانخفاض في السرعة بسبب العمليات العديدة التي يتم تنفيذها بواسطة البرامج الضارة في الخلفية.

-مشكلة في الجهاز:

لم يتم إنشاء جميع الأجهزة لدعم اتصال الإنترنت عالي السرعة المتاح اليوم. تحتوي الأجهزة القديمة على معالجات أبطأ وذاكرة وصول عشوائي أقل مقارنة بأحدث الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية. وبالتالي لا بد أن تكون بطيئاً أثناء استخدام نظام قديم.

-إنترنت منخفض السرعة:

تعتبر السرعة من أكبر الاعتبارات عند اختيار خطة الإنترنت. يحدد هذا السرعة التي يمكنك بها أداء المهام. وعدد المهام التي يمكن تنفيذها في وقت واحد وعدد الأجهزة التي يمكن توصيلها في كل مرة. لذلك. إذا اخترت خطة بسرعة منخفضة فستواجه مشكلات أثناء ممارسة الألعاب وبث مقاطع الفيديو وتحميل الملفات.

-ازدحام:

عندما يحاول العديد من المستخدمين والأجهزة الاتصال بشبكة Wi-Fi في نفس الوقت تتباطأ سرعة الإنترنت بشكل كبير. تعمل التطبيقات المتعطشة للبيانات مثل الألعاب عبر الإنترنت وتدفق الأفلام ومحادثات الفيديو وما إلى ذلك أيضًا على خفض السرعة.

-سرقة الإنترنت:

إذا كنت متأكداً من عدم وجود تطبيقات خلفية قيد التشغيل وأن شبكة Wi-Fi الخاصة بك لا تزال بطيئة. فقد يكون ذلك بسبب قيام شخص ما بسرقتها. إذا قمت بتأمين اتصالك باستخدام كلمة مرور ضعيفة أو اخترت عدم استخدام كلمة مرور. فإنه يوفر وصولاً سهلاً للصوص الإنترنت لاستخدامه على شبكة Wi-Fi.

-عوامل خارجية:

هل تساءلت يوماً عن سبب عمل شبكة Wi-Fi بشكل جيد في أجزاء معينة من منزلك واستقبالها ضعيفاً في مناطق أخرى؟ قد يكون هذا بسبب المواد المستخدمة في بناء الجدران أو مقسمات الغرف الأخرى. بعض مواد البناء مثل الأسمنت والطوب والمعادن والجص وما إلى ذلك تمتص أو تعكس موجات الراديو التي تشكل الإشارات اللاسلكية مما يؤدي إلى إبطاء الإنترنت لديك.

اقرأ ايضاً:ماذا وجدوا في أدمغة المصابين بالزهايمر بعد الوفاة… دراسة تحذر من خطر كبير

شام تايمز
شام تايمز