الخميس , مايو 16 2024
شام تايمز

اكتشف كلمة السر وإسم المستخدم لأي راوتر مع هذا البرنامج الغير المعروف

اكتشف كلمة السر وإسم المستخدم لأي راوتر مع هذا البرنامج الغير المعروف

شام تايمز

كما نعلم ، فإن أجهزة التوجيه الراوتر  ، بالإضافة إلى توفير  كلمة السر  للإتصال بالشبكة اللاسلكية التي تديرها إذا كان مالكها ، لديها أيضًا إسم مستخدم وكلمة مرور للدخول إلى إعدادات الجهاز ، وذلك للتحكم في  تعديلات بروتوكولات و الأمان وغيرها من الخيارات.

شام تايمز

عادةً ، يتم تعيين بيانات إسم مستخدم وكلمة مرور للدخول إلى الراوتر  بشكل افتراضي ، ويقع على عاتق كمالك جهاز للراوتر تغييرها لتجنب الاختراق. و يمكن أخذ هذه البيانات من الدليل ، أو من التسمية التي يحتوي عليها الجهاز ،  أو حتى من موقع الشركة المصنعة ، ولكن إذا لم تتمكن من استخدام هذه الطرق لسبب ما للتعرف على كلة السر وإسم المستخدم  ، فإني سأقترح عليك استخدام برنامج للكمبيوتر يخمن بيانات الاعتماد الافتراضية لأي  راوتر بسهولة.
يتعلق الأمر ببرنامج Router Default Passwords ، وهو برنامج متوافق مع Windows 7 والإصدارات الأحدث منه ، وسيساعدنا  هذا البرنامج في الكشف عن  كل من إسم المستخدم وكلمة المرور للوصول إلى إعدادات جهاز التوجيه الراوتر  ، بغض النظر عن  نوعه ومن قام بصناعته.

للبدء في استعمال هذا البرنامج فلا يلزم تثبيته  على جهاز الكمبيوتر ،  نظرًا لأنه يأتي في إصدار محمول. و ما نحتاجه هو تحميله من الرابط أسفله ثم فتحه بعد ذلك  ستشاهد  نافذة بها عدة عناصر ، والتي تتضمن قائمة للبحث عن أجهزة التوجيه الراوتر حسب الشركات ، بالإضافة إلى ذلك سيكون لديك رابط مباشر يتضمن الأيبي IP الفتراضي للدخول إلى جهاز التوجيه  الراوتر الخاص بك ، وبهذه الطريقة سنقوم بإدخال  كلمة السر وإسم المستخدم التي وجناها في البرنامج.


في هذه القائمة ،  ستجد جميع أنواع الراوترات الموجودة في السوق حاليا  (أو تقريبًا) ، لذا سنجد بالضرورة  الراوتر الخاص بنا ، الذي نريد  وعند اختيار اسم للراوتر ستجد اسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضية  الخاصة به ،  ولكن يمكننا أيضًا العثور على كلمة مرور “لا” أو إسم مستخدم “لا” أمامه وهذا يعني أنها غير متوفر لها .
رابط تحميل البرنامج : Router Default Password

حوحو للمعلوميات

اقرأ أيضاً: شخص ما يتتبع هاتفك الأندرويد دون علمك : إليك كيفية معرفة ذلك وطرق ايقافه

شام تايمز
شام تايمز