الأربعاء , فبراير 21 2024

أرشيف الوسم : اللحوم الحمراء

ارتفاع غير مسبوق بأسعار اللحوم الحمراء.. الكيلو بـ 50 ألف ليرة

ارتفاع غير مسبوق بأسعار اللحوم الحمراء.. الكيلو بـ 50 ألف ليرة

«كنا نشتري بالأوقية وصرنا نشتري بنصفها»، بهذه العبارة التي تحمل الكثير من معاني الألم والفقر علَّق العديد من المواطنين بحماة على ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء غير المسبوق منذ بداية العام الحالي للضعف، وهو ما زاد الفجوة بين قدرتهم الشرائية والأسعار! وبيَّن المواطنون أن سعر كيلو لحم الغنم قفز منذ أول …

أكمل القراءة »

اللحوم الحمراء أسعارها كاوية وفروقات كبيرة خلال أسبوع

اللحوم الحمراء أسعارها كاوية وفروقات كبيرة خلال أسبوع حيث وصل سعر كيلو الفروج في أسواق دمشق سعر قدره 16400 ل.س، بعد أن سجل 15900 بداية الأسبوع الفائت، ووصل سعر الفروج المذبوح إلى 18000ل.س، بعد أن كان 16500، أما الفروج الجاهز، حسب وزنه، فمثلا 2كغ و200غ، بلغ سعره 36500 ل.س، بعد …

أكمل القراءة »

اللحوم الحمراء أسعارها كاوية وفروقات كبيرة خلال أسبوع

اللحوم الحمراء أسعارها كاوية وفروقات كبيرة خلال أسبوع

يتحسر اليوم العديد من السوريين على الأوضاع المعيشية التي وصلت إليه البلاد. واضطر بعضهم للتخلي عن العديد من المواد الغذائية التي كانت ضرورية في الماضي. فيما أصبحت اللحوم بأنواعها خارجة عن قدرة المواطن الشرائية، مع ازدياد الفجوة بين قوة الراتب الشرائية وأسعار اللحوم الرائجة في الأسواق. حيث وصل سعر كيلو …

أكمل القراءة »

هذه الفوائد العظيمة.. ستجبرك على استبدال الدجاج باللحوم الحمراء

استبدال الدجاج باللحوم الحمراء

إن المكونات المميزة والعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتويها الدجاج. تجعله الاختيار الأمثل الذي يدفعنا إلى استبدال معظم اللحوم الحمراء بلحم الدجاج، ذلك نظرا إلى فوائده الكبيرة ومنها: إن البروتين الموجود في لحم الدجاج يحمي من التهاب المفاصل كما يحمي من هشاشة العظام. يحمي الأسنان وكذلك العظام بفضل الفوسفور الذي يدخل …

أكمل القراءة »

أسعار الفروج توازي اللحوم الحمراء… بائعون: بكرا رح تشتريه بأغلى

أسعار الفروج توازي اللحوم الحمراء

غادرت أغلب أجزاء الفروج مائدة المستهلك بعد أن شد من جناحيه مستغلاً موجة ارتفاع الأسعار تطبيقا للمثل القائل (ما حدا أحسن من حدا) لتقارب أسعار بعض أجزائه بل تتعدى سعر الكيلوغرام من لحم الخاروف البلدي وفقاً لنشرة أسعار حماية المستهلك. وبلغ سعر كيلوغرام سودة الفروج 25 ألفاً ليوازي بذلك سعر …

أكمل القراءة »

في حالة نادرة: الفروج أغلى من اللحم في السوق السورية

في حالة نادرة: الفروج أغلى من اللحم في السوق السورية

في حالة نادرة: الفروج أغلى من اللحم في السوق السورية ما نشهده من أسعار جنونية للحوم البيضاء على وجه الخصوص يؤكد أن النشرات السعرية التموينية الصادرة بشكل دوري ليست أكثر من حبر على ورق وبعيدة كل البعد عن الواقع الحقيقي لأسعار الفروج. خلال جولة لـ«الوطن» على بعض أسواق دمشق لبيع …

أكمل القراءة »

اللحوم الحمراء تتحضر للارتفاع

اللحوم الحمراء تتحضر للارتفاع

اللحوم الحمراء تتحضر للارتفاع عاودت أسعار الفروج الارتفاع خلال اليومين الماضيين ليبلغ سعر الكيلو حوالي الـ 7700 ليرة سورية، بعد أن كان قد وصل لحوالي 6000 ليرة خلال الاسبوع. وأرجع بعض أصحاب المحال ارتفاع أسعار الفروج مؤخراً إلى ارتفاع تكلفة تشغيل المولدات الكهربائية لتنظيف الفروج وبقاء قطعه مبردة. في حين …

أكمل القراءة »

توقعات بانخفاض أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق السورية

توقعات بانخفاض أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق السورية

توقع أمين سر جمعية اللحامين بدمشق محمود الحايك أن تشهد أسعار اللحوم انخفاضاً، خلال الأيام القادمة نتيجة انخفاض نسبة التهريب بحوالي 70% خلال الفترة الحالية مبيناً إن الانخفاض المقبل لأسعار اللحوم، سيؤثر سلباً على المربين، وقد يتعرضون لخسارات نتيجة أسعار المبيع التي لا توازي المصاريف التي يحتاجونها. وعن الأسعار قال …

أكمل القراءة »

ارتفاع سعر اللحوم الحمراء خلال أسبوع.. وأهالي اللاذقية يأكلون 50 خاروفاً باليوم الواحد

ارتفاع سعر اللحوم الحمراء خلال أسبوع

أكد رئيس جمعية اللحامين في اللاذقية عبد اللـه خديجة قال أن حركة سوق اللحوم في شهر رمضان المبارك تعتبر جيدة مقارنة بفترة ما قبل شهر الصيام، لافتاً إلى زيادة نسبية باستهلاك المادة منذ نحو أسبوع في المحافظة. وذكر خديجة أن هناك نشاطاً في سوق اللحوم مقارنة بأشهر ماضية رغم ارتفاع …

أكمل القراءة »

اللحوم الحمراء ترتفع مع انخفاض الإقبال عليها

اللحوم الحمراء ترتفع مع انخفاض الإقبال عليها

شهدت أسعار اللحوم الحمراء ارتفاعاً ملحوظاً في أسواق دمشق حيث تراوح سعر كيلو هبرة الغنم بين 40 و45 ألف ليرة كما تراوح سعر كيلو هبرة العجل بين 28 و32 ألف ليرة. وأكد عدد من الباعة أن الإقبال على الشراء انخفض بشكل كبير خلال الأيام الماضية نتيجة غلاء الأسعار وأصبح الناس …

أكمل القراءة »