الأربعاء , فبراير 21 2024

تقنيات تحرير الصور الحديثة للحفاظ على خلاصتك طازجة

أصبحت أدوات تحرير الصور الموجودة تحت تصرفك أكثر إثارة للإعجاب من أي وقت مضى. سواء كنت ترغب في إنشاء قصص Instagram التي تقفز من الشاشة ، أو تحسين الصور لمحفظة أعمالك ، أو تحويل طيور النحام إلى سحابة ، فهناك حل لتحرير الصور من أجلك.
بغض النظر عن النوع ، فإن تقنيات ما بعد المعالجة والفلاتر – أو الإعدادات المسبقة – تحدد التصوير الفوتوغرافي المعاصر. على الرغم من البيئات غير المتوقعة ، يعتمد مصورو الحيوانات الأليفة ومصورو الطبيعة على التحرير لإبراز أهدافهم. يستخدم مصورو حفلات الزفاف مرشحات ، مثل الأبيض والأسود أو خمر ، عندما يطلب العميل صورًا مذهلة في بيئة ذات إضاءة غير جذابة. في الصالات الرياضية المشرقة أو في الهواء الطلق ، يستخدم المصورون الرياضيون المرشحات أيضًا.
قد يكون الكم الهائل من الإعدادات المسبقة والفلاتر وتقنيات التحرير المتاحة مربكًا إلى حد ما. من خلال البدء بالقائمة التالية ، ستكون مستعدًا للإلهام والإعجاب على الرغم من تخصصك في التصوير الفوتوغرافي.

شام تايمز

تقنيات التحرير الشعبية

 طبيعي ولطيف

شام تايمز

يمكن تنعيم الحواف القاسية للضوء لإضفاء مظهر عصري لتحرير الصور. هذه الصور المريحة ، التي اشتهرت بفضل إعدادات الكاميرا المعدلة في تحرير HONOR Magic 5 Pro مثل “السخونة الزاهية” و “الدفء الدرامي” ، منتشرة في كل مكان على Instagram وسهلة الإنشاء. ما عليك سوى تطبيق مرشح أو ضبط النغمة والتواجد في مرحلة ما بعد الإنتاج.

 ريترو وكلاسيك

عندما تفكر في التصوير الفوتوغرافي القديم أو القديم ، قد تتخيل كاميرا SLR قديمة مقاس 35 مم (كاميرا عاكسة أحادية العدسة) أو كاميرا من القرن التاسع عشر. لم تعد هذه الكاميرات وملحقاتها متوفرة بسهولة. يتيح لك التحرير الرقمي تحقيق مظهر رجعي دون التضحية بتنوع الكاميرا الحديثة وراحتها.

 تحسين HDR

النطاق الديناميكي العالي ، أو HDR ، هو عكس النطاق الديناميكي القصير. يسمح الإعداد المسبق لـ HDR بالتقاط المزيد من التفاصيل المرئية للعين البشرية. ستلتقط الكاميرا ثلاث صور على الأقل بإعدادات تعريض مختلفة. بعد ذلك ، يتم استخدام برنامج تحرير الصور لدمج التعريضات الضوئية. بعد ذلك ، باستخدام إعداد HDR مسبقًا قابل للتخصيص ، يمكنك ضبط الألوان والظلال وفقًا لمواصفاتك.
إذا كنت تقوم بتصوير نهر في يوم مشمس باستخدام عدسة قياسية ، على سبيل المثال ، فلن يتم التقاط شدة ثقب الشمس على الماء ولا عمق ظل الصفصاف في الفيلم. ولكن مع تحرير HDR ، يمكنك إنتاج صورة تشبه إلى حد كبير تباينات المشهد المذهلة.

 ماتي النهاية
التأثير غير اللامع شائع حاليًا بسبب تركيزه على تقليل التباين بين الضوء والظل في الصور. وهذا بدوره يقلل من حدة الصورة ووهجها ، مما يساعد على إبراز الأنسجة وتمكين محرري الصور من تعديل الحالة المزاجية للحظة.
التأثير غير اللامع شائع في التصوير الفوتوغرافي المعاصر بسبب تاريخه في السينما والتلفزيون. كقطع ثابتة في المشاهد ، ينشئ الرسامون لوحات غير لامعة توفر خلفيات مبسطة ، مثل مناظر المدينة المستقبلية أو المناظر الطبيعية الشاسعة البعيدة. وبالمثل ، يمكن أن يساعدك التأثير غير اللامع في تصميم صورك لإثارة المشاعر ، تمامًا كما يحدث في الأفلام والبرامج التلفزيونية.

 الأسود والأبيض

 

إن عملية تحديد أي من صورك ستبدو أفضل بالأبيض والأسود هي شكل فني خالدة.
يمكنك استخدام فيلم أبيض وأسود ، لكنه سيحد من نطاقك أثناء التقاط الصورة. ماذا لو كانت بعض صورك فقط تنتمي إلى عالم ألوان الطيف الكامل؟ يوفر المرشح أو الإعداد المسبق بالأبيض والأسود أفضل ما في العالمين ، مما يسمح لك بتحويل الصور التي تستفيد من التدرج الرمادي مع ترك الآخرين بالألوان.
ومع ذلك ، فإن تحديد إعداد مسبق بالأسود والأبيض هو البداية فقط. الخطوة التالية هي تعديل قيم لون الصورة لإنشاء تباينات مذهلة بتدرج الرمادي.

اكتشف أسلوب التحرير الخاص بك

قد يكون من الصعب تطوير أسلوب تحرير مميز يميز صورك عن صور الآخرين. المفتاح هو التجربة. كثيرًا ما ينصح المصورون المحترفون بعدم التحرير المفرط للصور. لا يمكن الاستغناء عن التكوين والإضاءة عندما يتعلق الأمر بالحصول على أفضل الصور للعمل بها.
ومع ذلك ، يعد تحرير الصور جزءًا لا يتجزأ من مجموعة أدوات كل مصور محترف ، ولا يصل الخبراء إلى مستواهم دون إجراء التجارب. ابدأ بتطبيق بسيط وممتع للهاتف المحمول مثل Photoshop Express. تعلم من أخطائك ، وعندما تعود لتصحيحها ، فافعل ذلك مع مراعاة التفاصيل.

شام تايمز
شام تايمز