الأحد , فبراير 25 2024
6 نصائح للتمييز بين السمك المجمد الفاسد والطازج.. لن يخدعك أحد بعد الآن

6 نصائح للتمييز بين السمك المجمد الفاسد والطازج.. لن يخدعك أحد بعد الآن

العديد من الأشخاص يتم خداعهم من قبل بعض الباعة الذين يستغلون جهل الآخرين بالأمور التي يقومون ببيعم إيّاها، كالأسماك المجمّدة، وبعضهم قد يخبرك الحقيقة بعد تأكده من عدم تمييزك للأسماك.

شام تايمز

حيث تكون الأسماك في حالتها المجمّدة، صعبة التأكد من صلاحيتها وتمييزها عن تلك الطازجة فهي ليست في حالتها العادية.

شام تايمز

ولكن يمكن التأكد من سلامة السمك وتمييزه عن السمك الفاسد أو غير الطازج، بعدة طرق عبر النظر واللمس وغيرها من الأمور الظاهرية، إليك بعض النصائح:

استخدم يديك وتحقق من ملمس السمكة

إذا كانت هناك أي انبعاجات غير طبيعية على سطح السمكة فإن هذا دليل على أنها غير صالحة.

وقم أيضاً بالضغط على جلد السمكة، إذا عاد الجلد لوضعه الطبيعي فهي سليمة، أما إذا استمر الانبعاج مكان الضغط فهي غير صالحة بالتأكيد! وأيضاً يجب ألا تكون السمكة زلقة بشكل واضح أو ذات ملمس كريمي لأن هذا دليل على أنها بدأت في التعفن!

سلامة عين السمكة أمر مهم للغاية

يجب أن يكون شكل عين السمكة طبيعي تماماً ولا يبدو عليه أي شيء غير عادي. لكن إذا لاحظت أن عينها قد زالت ملامحها أو أنها متضررة بشكل واضح فلا تشتري هذه السمكة بالتأكيد لأنها غير طازجة على أقل تقدير.

تحقق من سلامة زعانف السمكة وقشورها

ابحث عن السمكة ذات الزعانف الرطبة بشكل متساوي، وتجنب السمكة ذات الزعانف الجافة لأن هذا دليل واضح على كونها غير طازجة. ويجب أيضاً أن تكون قشور السمكة مستوية وأن يكون السطح الخارجي للسمكة سليم بلا أي انبعاجات أو تهتكات.

قم باستخدام أنفك وشمّ السمكة المجمّدة

إذا شممت رائحة البحر بدرجة خفيفة أو لم يكن هناك رائحة للسمكة المجمّدة فهذا يدل على أنها طازجة وسليمة. لكن إذا انبعثت منها رائحة قوية فننصحك بعدم شرائها لأنها إما فسدت أو في طريقها للفساد!

القِ نظرة على خياشيم السمكة

إذا كانت خياشيم السمكة ذات لون أحمر فهي طازجة، أما إذا لاحظت أن لونها بدأ يميل لدرجة البني فهي غير طازجة بالتأكيد وحاول أن تتجنب شرائها.

حاول أن تشتري السمكة التي تم تنظيفها من أعضائها الداخلية

وذلك لأن السمكة التي لا يتم تنظيفها من أعضائها الداخلية تفسد بشكل أسرع بكثير مقارنة بالسمكة التي تم تنظيفها، والسبب منطقي بالطبع لأن هذه الأعضاء تفسد بشكل أسرع من باقي الجسم.

هل تعرف طريقة أخرى للتمييز بين السمك المجمّد الطازج والفاسد؟، أخبرنا بها في التعليقات.

المصدر: عرب ميز

اقرأ أيضا: ثيران هائجة تركض في شوارع مكة.. ما القصة؟

شام تايمز
شام تايمز