الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

درعا: استمرار حظر التجول لليوم الثاني

درعا: استمرار حظر التجول لليوم الثاني

شام تايمز

يستمر حظر التجوال لليوم الثاني الذي فرضته الفصائل المحلية في مدينة “جاسم” والمفروض منذ صباح أمس حتى إشعار آخر بسبب استمرار الاشتباكات التي اندلعت أمس بين الفصائل المحلية ومسلحين يتبعون لتنظيم “داعش”.

شام تايمز

هيثم علي

ويُتّهم عناصر التنظيم المستهدفين بتنفيذ عمليات خطف وقتل واغتيالات في المنطقة، فيما تم الهجوم عليهم بمساندة من مجموعات عسكرية تابعة للواء الثامن في الفيلق الخامس وفصائل من المنطقة الغربية وصلت إلى المدينة وشاركت في الهجوم على مواقع قادة “داعش” في الحي الشمالي ومنطقة “العالية” وفي منطقة “المزيرعة” ومحاصرة عناصر التنظيم الذين يرفضون تسليم أنفسهم منذ يوم أمس وقد استخدم في الاشتباكات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وعاشت المدينة يوماً عصيباً جراء شدة الاشتباكات التي لم تهدأ لوقت متأخر منذ يوم أمس والتي أودت بحياة عدد من عناصر الطرفين وإصابة آخرين.

وقال مصدر محلي في مدينة “جاسم” لـ سناك سوري بأن عدداً من قياديي التنظيم قتلوا خلال الاشتباكات صباح اليوم، مبيناً أن أحدهم يدعى “أبو عبد الرحمن العراقي” إثر تفجير منزل في الحي الشمالي تحصّن في 4 من عناصر “داعش” برفقة “العراقي”.

وأودت معارك أمس بحياة القيادي في التنظيم “أيوب الجباوي” الملقب “أبو مجاهد برقة” و”أيهم الحلقي” الملقب “أيهم الفيصل” وهما قادة إحدى مجموعات “داعش” التي اتخذت من حي “العالية” معقلاً لها.

كما خسر عدد من عناصر الفصائل المحلية حياتهم إثر المعارك بينهم الشقيقان “أسامة وإبراهيم عميرة” و”معتز تركي البردان” و”باسل السعدي” فضلاً عن وقوع عدة إصابات.

وفي أيلول الماضي داهمت الجهات الأمنية مقراً لـ”داعش” في إحدى المزارع شرق “جاسم” ما أودى بحياة 7 من عناصر التنظيم، وعنصراً من القوات الرديفة إثر اشتباك مع المسلحين.

سناك سوري

شام تايمز
شام تايمز