الجمعة , ديسمبر 8 2023
درعا.. مليار ونصف المليار ليرة قيمة التبرعات لصالح منكوبي الزلزال
جمع التبرعات المالية لمنكوبي الزلزال

درعا.. مليار ونصف المليار ليرة قيمة التبرعات لصالح منكوبي الزلزال

يستمر توافد أهالي حوران إلى لجان جمع التبرعات، التي تم تشكيلها في جميع قرى وبلدات محافظة درعا. لمساعدة منكوبي الزلزال الذي ضرب البلاد. فجر يوم الإثنين الفائت.

شام تايمز

وأثمرت الفزعات والمبادرات التي أطلقها أهالي “درعا”، إضافة إلى الفرق التطوعية والجمعيات الأهلية عن جمع كميات كبيرة من المساعدات العينية والنقدية، والتي تجاوزت قيمتها المليار ونصف المليار ليرة سورية.

وتم نصب العديد من الخيم الخاصة لجمع التبرعات على امتداد محافظة “درعا”، ضمن حملة باسم “فزعة وطن- سوريا أسرة واحدة”. وقد تم الاتفاق على المبادرة خلال اجتماع موسع للفعاليات الشعبية وشيوخ ووجهاء حوران الذي عقد في صالة المركز الثقافي. وسيتم جمع المبالغ المالية وإيداعها لدى حساب خاص ضمن فرع المصرف المركزي.

درعا.. مليار ونصف المليار ليرة قيمة التبرعات لصالح منكوبي الزلزال
جمع التبرعات المالية لمنكوبي الزلزال

والحساب الجاري لهذه الفزعات يحمل الرقم 5612/20، خُصص لتلقي المبالغ النقدية التي يرغب أهالي درعا بالتبرع بها والمساهمة في أعمال الإغاثة. والدعم الإنساني علما أن التبرعات العينية التي يتم جمعها تتضمن أدوية وألبسة شتوية وأحذية ومساعدات إغاثية أخرى.

وارتفعت وتيرة هذه المبادرات التي انطلقت في المحافظة لمساعدة الأسر المتضررة من الزلزال منذ اليوم الأول لوقوع الكارثة الإنسانية والفاجعة. لجمع التبرعات المالية والعينية، والتي تصاعدت وتيرتها وصولاً إلى صيغة عامة وشاملة للمبادرة وبجهود منسقة.

وقالت “عبير الايعد” من فرقة “تناغم سوريا” التطوعية، إنهم منذ اليوم الأول كرسوا عملهم لجمع التبرعات، وأضافت لـ”سناك سوري”، أنهم حصلوا على مواد إغاثية وغذائية سيتم تقديمها للمحافظات المتضررة على أن تنطلق القافلة الأولى اليوم السبت.

بدوره عبر الشيخ “يوسف الحوامدة”، عن تضامن “درعا” ومدينته “الحارة”، مع أهلهم في المحافظات المتضررة لمعالجة تداعيات الزلزال العنيف. وأضاف أنهم وفور وقوع الكارثة شكلوا فرقاً تطوعية لجمع المساعدات والتبرعات التي تضم ملابس وأدوية وأغذية.

وفي بلدة “الغارية الشرقية”، قال الشيخ “عبد الكريم الرفاعي”، إنهم فتحوا خيمة لجمع التبرعات ووصلت قيمة ما تم جمعه في اليوم الأول 550 مليون ليرة. إضافة إلى مواد غذائية ومساعدات عينية.

وتجاوزت قيمة المبالغ التي تم جمعها في “درعا” أمس الجمعة مليار ونصف المليار ليرة سورية، والمخصصة لدعم المنكوبين في محافظات اللاذقية وحلب وحماة وإدلب.

وشهدت عموم المحافظات السورية حملات دعم وجمع تبرعات لمساعدة منكوبي الزلزال، المتركزين في محافظات إدلب وحماة وحلب واللاذقية.

المصدر: سناك سوري

اقرأ أيضا: روسيا تعلن انتهاء عمليات الإنقاذ في جبلة

شام تايمز