السبت , مايو 18 2024
شام تايمز
درعا مرة أخرى

درعا مرة أخرى

درعا مرة أخرى.. خلال الأيام الماضية، شهدت محافظة درعا أكثر من محاولة اغتيال لشخصيات عملت على ملفّ التسوية والمصالحات مع الحكومة السورية، إذ سُجّل يوم الخميس مقتل شاب وإصابة اثنين آخرين جرّاء إطلاق ملثّمين الرصاص على سيارة مصعب البردان، أحد أعضاء ما يُعرف بـ«اللجنة المركزية» المفاوِضة باسم المسلّحين في الريف الغربي، وذلك أثناء مرورها ببلدة عتمان شمال مدينة درعا.

شام تايمز

وجاء هذا بعدما شهد يوم الثلاثاء الماضي تفجير عبوة ناسفة بالقرب من بلدة عتمان، استهدفت خالد الرفاعي، الذي عمل على ملفّ التسوية في منطقته، ويوم الأربعاء محاولة اغتيال شادي بجبوج، بالقرب من قرية خربة غزالة.

شام تايمز

وبحسب مصادر تحدّثت إلى «الأخبار»، فإن حصيلة الاستهدافات والاغتيالات في درعا وريفها خلال الساعات الـ24 الماضية بلغت 6 عمليات أودت بحياة 4 أشخاص، فيما وصلت الحصيلة منذ الأوّل من شهر شباط الحالي إلى 10 عمليات، أدّت بمجملها إلى مقتل 7 أشخاص من مدنيين وعناصر تسوية، وإصابة 9 آخرين بجروح.

على أن هذه العمليات، على رغم كثافتها، لا تُعدّ مؤشّراً إلى احتمال عودة الجنوب إلى مربّع التوتّر الأمني بصورته الأشدّ قتامة، بقدر ما تعتبرها مصادر أمنية «محاولة لضرب ملفّ التسوية الذي أنهت من خلاله الحكومة السورية الوجود المسلّح في منطقة حسّاسة مثل درعا».

اقرأ أيضا: شراكة علنيّة مع واشنطن,, الجولاني في مرحلة جديدة: أنا مَن سيبقى

شام تايمز
شام تايمز