الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بعد استسلام مسلحيها.. الجيش يبدأ بفتح طريق اليادودة بريف درعا الغربي

بعد استسلام مسلحيها.. الجيش يبدأ بفتح طريق اليادودة بريف درعا الغربي

شام تايمز

بدأ الجيش العربي السوري الثلاثاء، فتح الطريق الممتدة من مدينة درعا إلى بلدة اليادودة بالريف الغربي للمحافظة، تمهيداً لعودة الأهالي المهجرين ودخول وحدات الجيش إلى البلدة.

شام تايمز

وبحسب مصادر إعلامية، فقد بدأت آليات الهندسة في الجيش السوري بعد ظهر الثلاثاء بفتح الطريق المؤدي إلى بلدة اليادودة، بعد قبول المجموعات المسلحة تسليم أسلحتها للجيش وتسوية أوضاع أفرادها.

حيث من المقرر أن تقوم المجموعات المسلحة بالبلدة في وقت لاحق، بالبدء بتسليم أسلحتها ومن ثم دخول وحدات الجيش لتأمين البلدة وعودة العائلات التي هجرتها المجموعات الإرهابية في وقت سابق إلى منازلها.

وتأتي الأهمية الاستراتيجية الكبيرة لبلدة اليادودة بحكم موقعها الجغرافي، الذي جعلها البوابة الرئيسة باتجاه الريف الغربي لمحافظة درعا، والتي ستشكل منطلقاً لاستكمال وحدات الجيش عملياتها لإنهاء الوجود الإرهابي على هذا المحور.

وانضمت خلال الاسبوعين الأخيرين العديد من القرى والبلدات بريف درعا للمصالحات، بعد رضوخ المجموعات المسلحة فيها وتسليم اسلحتها تحت ضغط العملية العسكرية للجيش الهادفة إلى انهاء الوجود الإرهابي في درعا.

شام تايمز
شام تايمز