الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

البنتاغون يعلق على عمليات الجيش السوري في درعا

البنتاغون يعلق على عمليات الجيش السوري في درعا
علّق المتحدث بلسان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، إريك باهون، الجمعة، على هجوم الجيش السوري على المسلحين في درعا جنوب سوريا.
وقال “باهون” إن الولايات المتحدة تركز جهودها على هزيمة تنظيم الدولة، وليس على عمليات الجيش السوري في درعا.
وأضاف باهون: “الولايات المتحدة، ومعها 77 عضوا في قوات التحالف، مركّزةٌ (جهودها) على هزيمة تنظيم الدولة، وليس على عمليات الجيش جنوبي سوريا”.
وأوضح متحدث البنتاغون، أن الولايات المتحدة سترد بالشكل المناسب على أي اعتداء يستهدف القوات التي تدعهما بلاده في سوريا.
وأشار إلى أن “الولايات المتحدة لا تسيطر على أراض معينة في سوريا، وإنما تحمي شركاءها في بعض مناطق البلاد”.
وفيما إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة للدفاع عن حلفائها جنوبي سوريا أمام أي هجوم محتمل يأتي من قبل الجيش السوري، قال باهون: “نعم، سنحمي أنفسنا وشركاءنا ضد هجمات محتملة، وقد رأيتم ذلك مرارا من قبل”.
وأردف: “فنحن لسنا متسامحين كثيرا حيال هذه القضايا، ودبلوماسيو وسياسيو بلادنا يعملون على العديد من الحلول إزاء (وقف) الاشتباكات في سوريا، وعسكريا نحن ندافع دائما عن أنفسنا وعن شركائنا الذين نعمل معهم سويا”.
وأضاف باهون: “نحن موجودون في (منطقة) التنف (مثلث حدودي بين سوريا والعراق والأردن)، ولا نوصي أي أحد بالاعتداء على شركائنا في هذه المنطقة”.
وفي 20 حزيران/يونيو الحالي، أطلقت قوات الجيش السوري بالتعاون مع حلفائها، هجمات جوية وبرية مكثفة على المسلحين في محافظة درعا السورية، وتقدمت بريف المحافظة الشرقي، وسيطرت على بلدتي “بصرى الحرير” و”ناحتة” بريف درعا الشرقي.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز