الثلاثاء , مايو 21 2024

أرشيف الوسم : السوق السوداء

“جمعية حماية المستهلك” تسأل عن مصدر مواد السوق السوداء

“جمعية حماية المستهلك” تسأل عن مصدر مواد السوق السوداء

رئيس جمعية حماية المستهلك : من أين تأتي المواد إلى السوق السوداء وإن بحث الوزارة حول مصدر المحروقات سيخلق مزيداً من الضغط على المنشآت والفعاليات على اختلافها، وينطبق عليه المثل القائل «فوق الموتة عصة قبر». وأشار رئيس الجمعية أنه يجب وجود حلول ناجعة جذرية مع ضرورة السماح للتجار والصناعيين بتوريد …

أكمل القراءة »

إسمندر: دوريات التموين تركز على مكافحة الاتجار بالمحروقات

إسمندر: دوريات التموين تركز على مكافحة الاتجار بالمحروقات تعتبر «أم علي مازوت» من أقدم تجار السوق السوداء بالمازوت في العاصمة ولا يحتاج تأمين أي كمية لأكثر من اتصال هاتفي لتعتبر بعدها الكمية المراد تأمينها أنها وصلت إلى خزان أي منشأة أو فعالية وذلك وفقاً السعر الذي ستحدده، فمؤشر أم علي …

أكمل القراءة »

المازوت الحر بـ10 أضعاف المدعوم.. ومواطنون يسألون كيف يتوفر في السوداء ويختفي عن الذكية

المازوت الحر بـ10 أضعاف المدعوم.. ومواطنون يسألون كيف يتوفر في السوداء ويختفي عن الذكية

تشهد أسعار المازوت ارتفاعاً غير مسبوق مع وصول سعر الغالون 20 ليتراً نحو 120 ألف ليرة بالتزامن مع بدء عملية توزيع مازوت التدفئة في محافظة اللاذقية، بزيادة تتجاوز 10 أضعاف سعره المدعوم (الليتر بـ500 ليرة). وطالبت عائلات في مناطق ريفية باللاذقية، بتوفير المادة خلال الشهر الجاري قبل دخول فصل الشتاء …

أكمل القراءة »

فضلية يقترح اعتماد سعر توازني لردم الفجوة بين المركزي والسوداء

ردم الفجوة بين المركزي والسوداء

فضلية يقترح اعتماد سعر توازني لردم الفجوة بين المركزي والسوداء يتزايد سعر صرف القطع الأجنبي بمقدمته الدولار في السوق الموازية خلال الشهر الأخير بوتيرة متسارعة بعض الشيء، بعد حفاظه على استقرار نسبي دام لأشهر، مما انعكس بشكل آني على مختلف أنواع السلع والمنتجات، وعلى الحركة التجارية وحتى العقارية التي أصبح …

أكمل القراءة »

طريقة لغش البنزين والمازوت تنتشر بسرعة في سوريا

طريقة لغش البنزين والمازوت تنتشر بسرعة في سوريا

يعمد بعض بائعي البنزين والمازوت على الطرقات في سوريا إلى أساليب غش وحيل جديدة، وقد اشتكى الناس على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا من تزايد هذه الحالات، وانتشار طريقة مبتكرة للغش عن طريق تغليف غالون المازوت أو البنزين الصغير بغلاف بلاستيكي أكبر ليبان على أنه ذو سعة 20 لترًا عوضًا عن …

أكمل القراءة »

هل تتحسن تحويلات المغتربين…عاصي: سعر الصرف الحر ما زال أعلى بكثير من السعر الرسمي

هل تتحسن تحويلات المغتربين

تداول الكثير من الخبراء والمتابعين للوضع الاقتصادي توقّعات تفيد بتحسن نسب الحوالات الخارجية عبر الأقنية الرسمية بعد أن أصدر مصرف سورية المركزي يوم الاثنين الماضي قراراً بتعديل سعر صرف الدولار للحوالات ليصبح 3000 ليرة، معتبرين أن ذلك سيؤدي إلى كسب شريحة جيدة من الناس وبالتالي سيضخ نسبة كبيرة من العملات …

أكمل القراءة »

سوريا: كيف يأتي المازوت إلى السوق السوداء؟.. أولًا: موزعو مازوت التدفئة

سوريا: كيف يأتي المازوت إلى السوق السوداء؟.. أولًا: موزعو مازوت التدفئة

سوريا: كيف يأتي المازوت إلى السوق السوداء؟.. أولًا: موزعو مازوت التدفئة يعتبر المصدر الأول لمازوت السوق الموازية، موزع المازوت المعتمد من قبل شركة المحروقات نفسه، الذي يوزّع المادة المدعومة على المواطنين بموجب الرسائل، ويقوم إما بسحب من 2 – 5 ليترات من كل حصة عبر التلاعب بالعداد وهذا ما أكدته …

أكمل القراءة »

العنصر البشري لا يزال حاضراً بقوة رغم التحول الرقمي.. والدليل تسجيل المواد المدعومة والسوق السوداء

التحول الرقمي.. والدليل تسجيل المواد المدعومة

سرعان ما تلقف السوريون تحديد وزارة النفط لموعد التسجيل على مازوت التدفئة.. فما إن دقت الساعة منتصف الليل معلنة دخولنا يوم الأربعاء 14/ 9، وهو موعد التسجيل، حتى سارع الجميع إلى جوالاتهم جاهدين لساعات طويلة امتدت حتى طلوع الفجر دون أي تجاوب من تطبيق “وين”! سنوات عدة مضت على اعتماد …

أكمل القراءة »

بعد رفع الدعم عن المحروقات في لبنان.. كيف ستتأثر “السوق السوداء” السورية؟

بعد رفع الدعم عن المحروقات في لبنان.. كيف ستتأثر “السوق السوداء” السورية؟ سرعان ما بدأت موجة تساؤلات حول مدى تأثر السوق المحلية برفع الدعم عن محروقات الجار “لبنان”، نظراً إلى خطوط التهريب التي لم تنقطع يوماً بين البلدين، والتي تشكل أحد مصادر تغذية السوق السوداء بالمحروقات لتأمين المواد التي عجزت …

أكمل القراءة »

توزيع مازوت التدفئة بانتظار التوريدات …ارتفاع الطلب على المازوت الأسود يرفع سعر الليتر إلى 6 آلاف ليرة

توزيع مازوت التدفئة بانتظار التوريدات …ارتفاع الطلب على المازوت الأسود يرفع سعر الليتر إلى 6 آلاف ليرة

توزيع مازوت التدفئة بانتظار التوريدات …ارتفاع الطلب على المازوت الأسود يرفع سعر الليتر إلى 6 آلاف ليرة ارتفع سعر ليتر المازوت في السوق السوداء ليصل إلى ستة آلاف ليرة وذلك تزامناً مع ارتفاع الطلب عليه لدى بعض الفعاليات التي تسعى لتأمين احتياجاتها من المادة بعد بدء العمل على مشروع تتبع …

أكمل القراءة »