الأحد , مايو 26 2024
شام تايمز

10 خرافات حول الهواتف الذكية لا يزال يصدقها الناس في 2023

10 خرافات حول الهواتف الذكية لا يزال يصدقها الناس في 2023

شام تايمز

هل تعتقد أنك تعرف هاتفك الذكي تمامًا ؟ هل تفعل كل شيء بشكل صحيح ؟ حان الوقت اليوم للحديث عن الأساطير والمعتقدات حول الهواتف الذكية الحالية. قمنا بتجميع بعض من أهمها لإخبارك المزيد عنها. الهواتف المحمولة أجهزة معقدة ولكنها سهلة الاستخدام. استخدامها منتشر على نطاق واسع ، لكن المعرفة عنها ليست كثيرة. ستكتشف اليوم 10 أكاذيب كانوا يخبرونك بها عن الهواتف الذكية.

شام تايمز

ونعم ، هذا صالح لأجهزة الأندرويد وأيضًا لأجهزة الآيفون التي تصنعها آبب . لا يهم متى اشتريت هاتفك الذكي ، فهو يقع ضمن قائمة الأجهزة الحالية ، وبالتالي فهذه الأساطير تخصها أيضًا.

بعض هذه الأساطير خاطئة تمامًا والبعض الآخر لديه وجهات نظر. لقد اخترنا الأكثر شهرة وجذورًا في المجتمع حول العالم. توصيتنا هي أن تنتبه إليهم حتى لا تتبعهم.

-يؤدي إغلاق تطبيقات الخلفية إلى توفير طاقة البطارية

تحتوي الهواتف المحمولة الحالية على أنظمة تنظم هذه التطبيقات في الخلفية وتدير استخدام البطارية. يمكن أن يؤدي إغلاق التطبيقات باستمرار إلى نتائج عكسية ويستهلك طاقة بطارية أكثر من المعتاد. لا تفعل ذلك ودع هاتفك المتحرك يدير هذا بمفرده.

– المزيد من ميغا بكسل ، كاميرا أفضل

الميغا بكسل ليس العامل الوحيد المهم في الكاميرا. يلعب الآخرون مثل حجم المستشعر أو الثبات أو الفتحة دورًا أساسيًا أيضًا. يمكنك العثور على كاميرات ذات ميغا بكسل  أقل وأفضل من غيرها مع ميغا بكسل أكثر.

– شحن الموبايل طوال الليل يضر بالبطاري

تحتوي الهواتف الذكية على منظم شحن لفترة طويلة و تقطعه عندما تصل إلى 100 ٪. لا داعي للقلق بشأن ترك الهاتف متصلاً بالكهرباء لساعات عديدة في كل مرة. هذا سوف يشحن وعندما يكون في أقصى حد سوف يقطع التيار.

-الهواتف الذكية تستمع دائمًا للمحادثات وتسجيلها

لم يتم تصميم الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل الحالية لتسجيل المحادثات بشكل مستمر. يمكن فقط لتطبيقات معينة ، بعد الحصول على إذن ، الاستفادة من الميكروفون. الهواتف المحمولة لا تسجل بطريقة خفية.

-المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي تعني هاتف أسرع

على الرغم من أهمية ذاكرة الوصول العشوائي في الأداء السليم للهاتف الذكي ، إلا أنها ليست العامل الأكثر تحديدًا في أدائه. تعتبر المكونات الأخرى مثل المعالج أو جودة رقائق التخزين أكثر أهمية. أيضا تحسين نظام التشغيل. لا  تعتمد فقط على مقدار ذاكرة الوصول العشوائي لتحديد الهاتف الذي ستشتريه .

– تعطيل التحديثات سيجعل الهاتف أسرع

لا تهدف تحديثات البرامج إلى إبطاء الهواتف الذكية. يصلحون الخلل ويصلحون نقاط الضعف. في بعض الحالات فقط يمكن أن ينتجوا أخطاء أخرى تؤدي إلى إبطاء الهاتف الذكي ، لكن هذا ليس شائعًا. من الأفضل إبقاء الهاتف محدثًا إلى أحدث إصدار متاح.

– من الضروري تفعيل وضع الطائرة عند إقلاع وهبوط الرحلة

تدعم الطائرات التجارية الآن استخدام الأجهزة الإلكترونية خلال فترة الرحلة بأكملها ولا داعي لتعطيل الشبكات باستخدام وضع الطائرة.

– يجب عليك فقط شحن هاتفك المحمول بشواحن رسمية

يوجد حاليًا آلاف الخيارات التي يمكنك استخدامها من ماركات أخرى. في الواقع ، يُنصح بالاستثمار في شاحن من علامة تجارية أخرى بدلاً من شراء الشاحن الأصلي. ستوفر المال وتحسن الجودة. ما يجب عليك تجنبه هو شراء أجهزة شحن رخيصة للغاية ، مما قد يؤدي إلى إتلاف جهازك.

– يؤدي حذف التطبيقات إلى تحسين الأداء

سيؤدي حذف التطبيقات من جهازك إلى توفير مساحة تخزين ، ولكنها ليست أفضل طريقة لتحسين أداء الهاتف . يرتبط هذا العامل بشكل أكبر بالمعالج والعدد الكبير من الملفات التي يمكنك تخزينها على الجهاز.

– الهواتف الذكية المقاومة للماء لا يمكن أن تتلفها المياه.

حقيقة أن الهاتف الذكي مقاوم للماء ويدعم رذاذ الماء والغطس الصغير لا يعني أن الماء لا يمكن أن يؤثر عليه. يمكن أن يؤثر السقوط ومرور الوقت ودرجة الحرارة على جسم الهاتف ويفقد  المقاومة . إذا كان لديك هاتف نقال مقاوم للماء ، فإننا نوصي بعدم تعرضه للبلل .

هذه هي الأساطير العشر حول الهواتف الذكية التي يصدقها المستخدمون أكثر من غيرها في عام 2023. هل تؤمن بأي منها؟

 

إقرأ أيضاً: بالفيديو أسرع هاتف فى العالم يمكن شحنة بالكامل من 0 إلى 100% في أقل من 10 دقائق : اليك التفاصيل

شام تايمز
شام تايمز