الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز
ممرضة تغامر بحياتها

سوريا: ممرضة تغامر بحياتها لحماية رضيع في الحاضنة خلال الزلزال

وجّه مشفى “السيدة الجراحي“ في مدينة “اللاذقية” شكره لممرضة الحواضن “سوزان دمركل” على تصرفها البطولي بحماية طفل الحواضن أثناء الزلزال الذي وقع في 6 شباط الجاري.

شام تايمز

ونشرت الصفحة الرسمية للمشفى مقطعاً مصوراً للحظات العصيبة التي استمرت أكثر من أربعين ثانية كانت الأرض تهتز بها بشدة في المشفى لحظة وقوع الزلزال.

شام تايمز

وعلى الرغم من أن رد الفعل التلقائي لأي شخص بمثل هذه الحالات محاولة النجاة بنفسه إلا أن الممرضة “سوزان دمركل” لم تفعل ذلك، وآثرت أن تحمي الطفل الرضيع الممدّد “حاضنة العناية المركّزة” التي يتم استخدامها للأطفال حديثي الولادة من أجل توفير أوكسجين نقي وظروف صحية مناسبة لهم في أيامهم الأولى لا سيما إن كانوا يعانون من نقص أوكسجين أو ما شابه.

ويظهر المقطع ثبات الممرضة رغم اهتزاز الأرض بفعل الزلزال، حيث تتجه إلى الطفل في الحاضنة وتحاول حمايته بأي شيء، وتستمر اللحظات العصيبة حيث تتصاعد شدّة الزلزال أكثر وتبدأ بعض الأجهزة الطبية داخل الغرفة بالتحرك، إلا أن الممرضة لم تترك الطفل ولم تغادر الغرفة إلى أن توقف الزلزال وعاد الهدوء إلى الأرض.

مشهد مؤثر يظهر العمق الإنساني لما فعلته الممرضة “دمركل” ومدى تضحيتها لأجل الطفل الرضيع وإيمانها بإنسانية مهنتها كممرضة تتعامل مع أطفالٍ حديثي الولادة كانت مفاجأة لأيامهم الأولى في الحياة أن يحدث طارئ بحجم الزلزال.

اقرأ أيضا: ما علاقة انحسار البحر في الجزائر بزلازل تركيا وسوريا؟

شام تايمز
شام تايمز