الأحد , مايو 26 2024
شام تايمز

إليك 7 خاصيات مميزة يتوفر عليها هاتفك ستتمنى لو كنت تعرفها مند سنوات طويلة

إليك 7 خاصيات مميزة يتوفر عليها هاتفك ستتمنى لو كنت تعرفها مند سنوات طويلة

شام تايمز

أصبح هاتف الأندرويد واحد من بين الضروريات لذى البعض منا وذلك بسبب توفره على جميع الخاصيات والوظائف التي من الممكن أن نحتاجها كما أنه نجح بشكل كبير في تعويض جهاز الحاسوب وهذا بالضبط ما عجزت عنه العديد من الأجهزة التكنولوجية في الوقت الحالي، وكما نعلم جيداً أن عدد كبير من مستعملي هواتف الأندرويد لا يستغلون خدمة الهاتف إلاّ في التواصل عبر تطبيقات التواصل الإجتماعي أو تطبيقات الموسيقى والألعاب إلى غير ذلك من المميزات المعروفة، لكن في المقابل يمكنك الإستفاذة من مجموعة خاصيات مخفية في هاتفك الأندرويد حيث إن قمت بتفعيلها ستوفر عليك وقت كبير يمكنك استغلاله بشكل جيد.

شام تايمز

1. الرد التلقائي

ومن بين الخصائص الأولى والمهمة هي خاصية الرد التلقائي أو التي نجدها في هواتف الأندرويد تحت إسم Do not disturb حيث تمكنك هذه الخاصية ببرمجة وإعداد الرسائل التي تريد جدولتها وإرسالها بشكل أوتوماتيكي عند تفعيل هذا الوضع، ويتم إستعمال هذه الخاصية عند التواجد باجتماعات مهمة وخصوص في وضع القيادة.

2. تلقائية الكتابة

إن كنت من بين الأشخاص الذي يستعملن بكثرة لوحة المفاتيح في هاتفك الأندرويد فلابد من الأمر أن تقوم باستعمال خاصية تلقائية الكتابة التي تمكنك فقط من إدراج حرفين ثم بعد ذلك يتم التعرف على الجملة الكاملة التي تريد كتابتها.


و يمكنك تعديل هذا الأمر في هاتفك الأندرويد عبر التوجه للمسار التالي :
Dictionary<<input<<Language<<System

3.  حفظ الصور والفيديوهات بشكل أوتوماتيكي

يتوفر غوغل على تطبيق صور يمكنه بشكل أوتوماتيكي أن يقوم بحفظ صورك وفيديوهاتك في الدرايف بدون أي تدخل منك، لذلك يمكنك استعمال هذا التطبيق إن كنت تريد الحفاظ على الصور والفيديوهات لكنك لا تجد وقت لحفظهم بشكل يدوي في خدمة تخزين سحابية.

4.  برمجة وقت الراحة

من بين الخاصيات التي شاركتها معك مسبقاً يمكنك من خلالها أيضاً تحديد وقت الراحة والعمل وذلك عبر تذكيرك بشكل ذكي.

5.  إيقاف الموسيقى تلقائياً

في بعض الأحيان قد نستمع للموسيقى عند الذهاب للعمل أو النوم لكن مباشرة بعد مرور وقت قد يجب علينا فتح الهاتف وإيقافها بشكل يدوي، لهذا تطبيق Clock يمكنك من فعل كل هذه الأمور بشكل أوتوماتيكي حيث يكفي أن تقوم بتحديد وقت إيقاف الموسيقى.

6. إيقاف خاصية الواي فاي بشكل تلقائي

عندما نقوم باستعمال شبكة الواي فاي المنزلية بطبيعة الأمر تبقى خاصية الواي فاي مفعلة في الهاتف لكن مباشرة بعد الخروج من المنزل قد نجد هذه الخاصية لازالت مفعلة لهذا يمكنك استعمال تطبيق IFTTT الذي سبق وشرحته في تدوينات عديدة لإيقاف خاصية شبكة الواي فاي فور خروجك من المنزل.


الموضوع من طرف محمد بورديم

حوحو للمعلوميات

اقرأ أيضاً: سامسونج تستعد لإرسال تحديثات أندرويد 14 إلى أكثر من 250 ميلون هاتف : إليك القائمة الكاملة

شام تايمز
شام تايمز