الأربعاء , أبريل 17 2024

فيسبوك يقلد تويتر ومن يريد أن يضيف العلامة الزرقاء يجب أن يدفع 12 دولار شهريا

فيسبوك يقلد تويتر ومن يريد أن يضيف العلامة الزرقاء يجب أن يدفع 12 دولار شهريا

شام تايمز

مع وجود الكثير من الأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك فليس من الغريب أن يحاول بعض الأفراد والشركات الإستفادة من خلال حسابات مزيفة أو محتوى مضلل ولذلك تعمل شركة Meta على إطلاق علامة زرقاء جديدة وذلك باشتراك شهري وللحسابات التي تم التحقق منها فقط وذلك لزيادة الأمان وحماية المستخدمين من الحسابات المزيفة والتي تنتحل هوية المشاهير وتنشر بأسمائهم وتلك الميزة ليست جديدة فهي متوفرة بالفعل على تويتر.

شام تايمز

وللإشتراك في تلك الخدمة تقوم بدفع 11.99 دولاراً شهرياً وذلك لمستخدمي المتصفح أو مستخدمي أندرويد أما مستخدمي iOS فيدفعون 14.99 دولاراً شهرياً لأن شركة Apple تحصل على 3 دولارات على كل إشتراك ولكن سيقوم المتقدمون لتلك الخدمة بتزويد Meta بالهوية الحكومية الخاصة “البطاقة الشخصية” بهم لكي يحصلوا على العلامة الزرقاء على حساباتهم وذلك لمُحاربة انتحال الهوية المنتشر حسب قول زوكربيرج. وبالإضافة إلى ذلك سيحصل المستخدمون للخدمة على تواصل مباشر وسهل مع نظام دعم العملاء فكانت تشتكي الكثير من الشركات الصغيرة من صعوبة التواصل مع فيسبوك عندما يواجهوا مشكلة في حساباتهم.

وميزة التواصل مع دعم العملاء هو ما جذب إنتباه معظم المستخدمين فقال أحدهم “الوصول المُباشر إلى دعم العملاء هو القيمة الحقيقية، أكثر بكثير من علامة فيسبوك الزرقاء غير المجانية” ولذلك رد مارك فقال أن ميزة العلامة الزرقاء أيضا ستمكنهم من العثور على أي حسابات محتالة وإزالتها وذلك لأنهم الآن يعرفون الحساب الخاص بك. ولكن سيتم إطلاق الخدمة في أستراليا ونيوزيلندا هذا الأسبوع ولكن لم يتم تحديد موعد إطلاقها في باقي دول العالم.

من طرف/ البهي
حوحو للمعلوميات

إقرأ أيضاً: بأرخص سعر بمواصفات عالية : شركة صينية تستعد لغزو الأسواق العالمية بأحدث هواتفها الذكية

شام تايمز
شام تايمز