الثلاثاء , أبريل 16 2024

لمناقشة ترتيب أولويات الاستيراد..الوزير سالم يترأس اجتماعاً موسعاً

ترأس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو نذير سالم اجتماعا موسعا ضم معاوني وزراء التجارة الداخلية والاقتصاد والزراعة والصناعة والصحة ومعاون حاكم مصرف سورية المركزي، وبحضور رئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام، ورئيس اتحاد غرف الزراعة السورية محمد كشتو، ونائب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية لبيب الاخوان، وأمين سر اتحاد غرف الصناعة السورية م. محمد أيمن مولوي، وعضو مجلس اتحاد غرف الصناعة السورية أدهم الطباع، كما حضر الاجتماع ممثلين عن مستوردي المواد الأساسية.

شام تايمز

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة ترتيب أولويات الاستيراد للاحتياجات الأساسية من المواد والسلع وتحديد المواد المطلوب إعطائها الأولوية في عمليات التمويل .

شام تايمز

الدكتور سالم أكد أن تحديد الأولويات في هذه الفترة مهم جدا لجهة تأمين المواد وانسيابها في الأسواق واعتدال أسعارها وخاصة بظل كارثة الزلزال التي ألمت في بعض المحافظات السورية وأيضا مع اقتراب شهر رمضان المبارك مشددا على تخفيض التكاليف للمنتجات من خلال استيرادها كمواد أولية وتصنيعها في المصانع السورية (بذور الصويا ) مما يؤدي إلى تنشيط عجلة الإنتاج وتشغيل المصانع المتوقفة عن العمل .

واستمع الدكتور سالم من المشاركين في الاجتماع إلى حاجة كل وزارة وقطاع من القطاعات من المواد الأساسية التي هم بحاجة لها لضرورة تنشيط حركة القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية على حد سواء.

اقرأ أيضا: البطاطا متوفرة في الأسواق ولن يرتفع سعرها أكثر

شام تايمز
شام تايمز