السبت , فبراير 24 2024

رحيل الكاتب السوري “حكم البابا” بعد صراع مع المرض

رحيل الكاتب السوري “حكم البابا” بعد صراع مع المرض

شام تايمز

توفي يوم الأحد في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، الصحفي والكاتب السوري “حكم البابا” عن عمر ناهز 62 عاما، بعد صراع مع المرض.

شام تايمز

ونعى إعلاميون الصحفي السوري، مؤكدين أن له رصيد كبير في الأدب والشعر والصحافة والأعمال التلفزيونية، مشيرين إلى أنه أمضى جل حياته في الكتابة الصحفية، والشعرية، والنصوص الأدبية، والسيناريو.

ونشر الصحفي السوري “عدنان عبدالرزاق” منشورا على صفحته الشخصية “فيسبوك” قال فيه: ” أبكيك بحرقة يا حكم .مآس وموت أرهقتنا، والمصائب تأتي مجتمعة.
والراحل من مواليد مدينة حماة السوريا عام 1961، حصل على إجازة في التأهيل الإعلامي قسم الصحافة من معهد الإعداد الإعلامي في دمشق 1982، وإجازة في الفنون المسرحية قسم النقد والأدب المسرحي من المعهد العالي في الفنون المسرحية بدمشق عام 1991.

وعمل الراحل” مديرا لتلفزيون “الشرق-سوريا” ومديرا لقسم قناة “العربية-سوريا”، وعمل في صحيفة “فلسطين الثورة”، ومجلة “هنا دمشق” وجريدة “تشرين” التابعة للنظام، ومراسلا لمجلتي “صباح الخير” و”الفن السابع” وجريدتي “القاهرة” و”الجيل” المصريتين، كما عمل في صحف “المحاور” و”النهار” اللبنانيتين و”العرب اليوم” الأردنية و”القدس العربي” اللندنية وجريدة “الدومري”.

وأصدر الراحل مجموعة من الكتب أهمها “كتاب في الخوف: شاهد عيان على الصحافة السوريا”، و7 دواوين شعرية هي “عصيان” 1982، “مرّ من هنا” 1984، “أكبر من جحيم”، “أصغر من تنور” 1985، “عم صباحًا أيها الشقي” 1985، “سورة ريم” 1986، “سيرة العائلة” 1989، “ما تبقى من كلام” 1991، وأصدر سيناريو مسلسله التلفزيوني “أحلام أبو الهنا” في كتاب عام 1997.

وكتب الراحل سهرات ومسلسلات تلفزيونية “عيلة خمس نجوم”، و”أحلام أبو الهنا” بالاشتراك مع سلمى كركوتلي 1996، و”عائلتي وأنا” 1999، و”قلة ذوق وكترة غلبة” 2003، و”أيام الولدنة” 2007.

اقرأ ايضاً: وصول ناقلات نفط إلى ميناء بانياس في طرطوس

 

شام تايمز
شام تايمز