الثلاثاء , يونيو 25 2024
شام تايمز

مطالبات بالسعودية بالقبض على تيك توكر سورية بسبب فيديو جمع المساعدات

مطالبات بالسعودية بالقبض على تيك توكر سورية بسبب فيديو جمع المساعدات

شام تايمز

أثارت التيك توكر السورية، ساره مهند، ضجة بالسعودية بعد ظهورها في مقطع فيديو مطالبة بجمع مساعدات وتبرعات للمتضررين من الزلزال في سوريا.

شام تايمز

وظهرت “ساره” في مقطع فيديو تحدثت خلاله عن “تخطيطها رفقة إحدى الشركات” لجمع مساعدات للمتضررين من زلزال سوريا، وطالبت متابعيها بالدخول على رابط لـ”التبرع للضحايا”.

وتسبب مقطع الفيديو بحالة من السخط في الأوساط السعودية، وتحدث بعض النشطاء عن مخالفة دعوات التيك توكر السورية، للقوانين في المملكة.

وفي السعودية، فإن جمع التبرعات بدون ترخيص من الجهات المختصة يعد “عملا مخالفا للأنظمة المرعية بالمملكة ومنها نظام مكافحة الإرهاب وتمويله”، و “الجهة الوحيدة المصرح لها بإيصال التبرعات خارج المملكة هي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية”، وفقا للقوانين السعودية.

وخلال الأيام الماضية، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حملة شعبية لجمع التبرعات لمتضرري الزلزال في تركيا وسوريا.

وتقول الأمم المتحدة، إن ما يقرب من تسعة ملايين سوري تضرروا من الزلزال وأطلقت نداء لجمع 400 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمتضررين على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، وفقا لـ”رويترز”.

اقرأ ايضاً: رحلة بيروت – دمشق: متاعب «الشام» لا تنقـطع

 

شام تايمز
شام تايمز