الخميس , مايو 23 2024
شام تايمز

تقديرات 1000 مبنى بحاجة هدم في حلب .. ودعوات لتمويل إعادة إعمارها

تقديرات 1000 مبنى بحاجة هدم في حلب .. ودعوات لتمويل إعادة إعمارها

شام تايمز

أعلن رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس شهابي” عن إطلاق حملة تبرع لإعادة إعمار المباني التي تهدّمت جراء الزلزال في “حلب”.

شام تايمز

ودعا “شهابي” عبر صفحته على فايسبوك إلى المساهمة في تأمين سكن بديل للمتضررين، وذلك من خلال التبرع إما بالتحويل المصرفي لصندوق التنمية الاجتماعية في غرفة صناعة “حلب” أو التبرع النقدي في مقر الغرفة.

وكتب “شهابي” تعليقاً قال فيه أن من المتوقع هدم حوالي 1000 مبنى متضرر في “حلب” عدا الأبنية التي تهدمت بفعل الزلزال، ما يعني أن عشرات الآلاف أصبحوا بلا مأوى، مبيناً أن تأمين سكن لائق لهم يفوق قدرة أي جهة بمفردها مؤكداً وجود حاجة إلى كل دعم ممكن حول هذا الموضوع.

ولا توجد إحصائية رسمية واضحة بعد لعدد الأبنية المدمّرة والمتضررة لدرجة تستدعي الهدم في محافظة “حلب”، لكن رئيس الحكومة “حسين عرنوس” حين زار المدينة في الثامن من شباط الجاري، قال أن عدد المباني التي هدمت بالكامل في المحافظات الأربع التي ضربها الزلزال بلغ 276 مبنى، لكن الأبنية المتأثرة بالزلزال أكثر من ذلك بكثير.

 

في حين قال وزير الإدارة المحلية والبيئة “حسين مخلوف” أن عدد المباني التي انهارت مباشرة في المحافظات المنكوبة لحظة وقوع الزلزال بلغ 199 مبنى.

وأضاف “مخلوف” في كلمته أمس أمام أعضاء مجلس الشعب أنه تم فحص 6430 مبنى في “حلب” منها 198 مبنى متضرر بشكل كامل و1093 مبنى بحاجة تدعيم.

سناك سوري

اقرأ ايضاً: تخفيض حصة المعتمدين من الخبز أحدث معاناة في توقيت خاطىء

 

شام تايمز
شام تايمز