الثلاثاء , فبراير 27 2024
البرد مع التقدم في العمر

لماذا نشعر بالبرد أكثر مع التقدم في العمر؟.. أطباء يوضحون الأسباب

للشيخوخة تأثير كبير على جسم الإنسان وصحته، ولعل الشعور بالبرد الدائم إحدى تلك الآثار التي ترافق كبار السن. لكن هل تسائلتم عن السبب؟

شام تايمز

يقدم الأطباء والخبراء مجموعة متنوعة من الأسباب التي تجعل الناس يشعرون بالبرد مع تقدمهم في العمر. ومن أهم الأسباب ما يلي:

شام تايمز

– الدورة الدموية: مع تقدم العمر، تصبح الأوعية الدموية أرق، وتقل كفاءة الدورة الدموية في جسم الإنسان. وتقل القدرة على الحفاظ على تدفق الدم كما كانت من قبل، وبالتالي تنخفض القدرة على الحفاظ على درجة حرارة الجسم.

– أمراض مزمنة: غالباً ما ترتبط الشيخوخة بعدد من الأمراض المزمنة التي تقلل من كفاءة الجسم بشكل عام وتؤدي إلى زيادة الإحساس بالبرد.

خاصة وأن بعض هذه الأمراض يُعتقد أنها السبب الرئيسي لانخفاض درجة الحرارة ومن أبرز الأمراض التي تؤثر على الشعور بالدفء السكري وأمراض القلب وأمراض الغدة الدرقية.

– الأدوية: ترتبط الأمراض المزمنة بالاستخدام المنتظم للأدوية، وقد يتسبب بعضها في الشعور بالبرودة، وخاصة أدوية الضغط التي قد تخفض ضغط الدم ، مما يؤدي إلى زيادة الشعور بالبرودة.

– الاسْتِقْلاب: يتباطأ التمثيل الغذائي مع تقدم العمر، وبالتالي يقل تحويل الحرارة إلى طاقة مما يجعل الشخص يشعر بالبرودة بسهولة أكبر من ذي قبل.

– الجلد: مع تقدم الإنسان في السن ط، تقل سماكة جلده، فتصبح الطبقة المستخدمة لحمايته من البرد أرق، وكلما أصبح الجلد أرق، تقل طبقة الدهون تحته ما يؤدي إلى زيادة الشعور بالبرودة.

اقرأ أيضا: التهاب الأعصاب السكري و أسبابه و طرق علاجه

شام تايمز
شام تايمز