السبت , مايو 18 2024
شام تايمز
صور الأقمار الصناعية للصدع التكتوني الذي سببه زلزال تركيا وسوريا

صور الأقمار الصناعية للصدع التكتوني الذي سببه زلزال تركيا وسوريا

عرضت الأقمار الصناعية الروسية والصينية صورًا للدمار بعد الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا يوم 6 فبراير/ شباط الجاري.

شام تايمز

تشاهدون صور الأقمار الصناعية الروسية “كانوبوس-في” والصينية “تشاوهو-1″، التي رصدت الأضرار التي لحقت بمدرج مطار هاتاي، وانهيار المنازل في أنطاكيا (هاتاي) واللاذقية، وتغيرات طبيعية في أراضي كهرمان مرعش ونورداغي.. معرض ألبوم “سبوتنيك”

شام تايمز
1/8
© Sputnik . Roscosmos

صورة توضح صدع تكتوني بعد زلزال ضرب جنوب شرقي تركيا. التقطت الصورة المركبة الفضائية الروسية “كانوبوس-في” (Kanopus-V).

2/8
© Photo / NASA Earth Observatory/Japan Aerospace Exploration Agency/JAXA/ Earth Observatory of Singapore Remote Sensing Lab

تُظهر الأقمار الصناعية الخريطة الأولية للأضرار التي تعرضت لها بعض أجزاء المدن توركوغلو و كهرمان مرعش و نورداغي. تمثل وحدات البكسل ذات اللون الأحمر الداكن المناطق التي يحتمل أن تتعرض لأضرار جسيمة في المباني والمنازل والبنية التحتية أو تغييرات طبيعية، بينما المناطق البرتقالية والصفراء تعرضت لأضرار متوسطة أو جزئية. يبلغ عرض كل بكسل نحو 30 مترًا (بحجم ملعب البيسبول تقريبًا).

3/8
© Photo / Spacety

صور من القمر الصناعي الصيني “تشاوهو-1” (Chaohu-1) التابع لشركة Spacety Co Ltd ومقرها في تشانغشا، توضح صور الأقمار الصناعية لمنطقة الزلزال. صور الرادار للاستشعار عن بعد للمنطقة المحيطة بمركز الزلزال.

4/8
© Sputnik . Roscosmos

صور توضح فيضانات في منطقة مطار هاتاي التركي بعد سلسلة من الزلازل التي ضربت جنوب شرقي تركيا. التقطت الصورة المركبة الفضائية الروسية “Kanopus-V”.

5/8
© Photo / Roscosmos/Kanopus-V

صورة لمدينة اللاذقية التقطها القمر الصناعي الروسي “كانوبوس-في”

6/8
© Photo / NASA’s Jet Propulsion Laboratory/ALOS-2/Japan Aerospace Exploration Agency/JAXA

صورة من الأقمار الصناعية توضح حركة الأرض باتجاه (اللون الأحمر) والابتعاد عن موقها الأساسي (اللون الأزرق) بعد حدوث زلزال تركيا وسوريا. الصور قدمها: مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة “ناسا”، مع بيانات “ألوس-2” (ALOS-2) المقدمة إلى وكالة استكشاف الفضاء اليابانية “جاكسا”

7/8
© Photo / Roscosmos/Kanopus-V

صورة القمر الصناعي الروسي “كانوبوس-في” (Kanopus-V) لمحافظة هاتاي بعد الزلزال.

8/8
© Photo / Earth Observatory of Singapore Remote Sensing Lab/ALOS-2/Japan Aerospace Exploration Agency/JAXA

تُظهر الأقمار الصناعية الخريطة الأولية للأضرار التي تعرضت لها بعض أجزاء المدن توركوغلو وكهرمان مرعش و نورداغي. تمثل وحدات البكسل ذات اللون الأحمر الداكن المناطق التي يحتمل أن تتعرض لأضرار جسيمة في المباني والمنازل والبنية التحتية أو تغييرات طبيعية، بينما المناطق البرتقالية والصفراء تعرضت لأضرار متوسطة أو جزئية. يبلغ عرض كل بكسل نحو 30 مترًا (بحجم ملعب البيسبول تقريبًا). يمكن استخدام هذه الخرائط كدليل لتحديد المناطق المتضررة، ولكنها قد تكون أقل موثوقية على المناطق الزراعية. الصور قدمها: المرصد الأرضي لمختبر سنغافورة للاستشعار عن بعد، مع بيانات “ألوس-2” (ALOS-2) المقدمة من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية “جاكسا”

سبوتنيك

اقرأ أيضا: بعد كارثة الزلزال.. هل استفادت سوريا فعلياً من قرار رفع العقوبات جزئياً؟

شام تايمز
شام تايمز