الأربعاء , فبراير 21 2024
متضررون من الزلزال في جبلة: لا مواد مدعومة لنا! ومسؤول يوضح

متضررون من الزلزال في جبلة: لا مواد مدعومة لنا! ومسؤول يوضح

وصلت شكاوى عدة من المواطنين المتضررين في حميميم وجبلة عموماً، لعدم قدرتهم على استخراج “بطاقة ذكية” بدل ضائع بسبب إغلاق مكتب “تكامل” ضمن بلدية جبلة منذ حدوث الزلزال، وفق قولهم.

شام تايمز

وأشار مواطنون متضررون إلى أن فقدان بطاقاتهم الذكية تحت أنقاض منازلهم في جبلة وريفها، يكبدهم أعباء جديدة من ناحية عدم القدرة على شراء المازوت في ظل البرد القارس علماً أن “رسائل الاستلام وصلتهم” إضافة لعدم قدرتهم على استبدال اسطوانات الغاز بالأسعار المدعومة خلال استضافتهم لدى منازل أقربائهم للتخفيف من مصاريفهم بها الجانب.

شام تايمز

وقال متضررون إنهم يتوجهون من قرى بعيدة منذ أكثر من وحتى يوم أمس الخميس، إلى بلدية جبلة لمعرفة إن كان مكتب “تكامل” قد فتح أبوابه، إلا أنهم يعودون خائبين متكبدين أجور الطرقات من الريف إلى المدينة كون لا أحد يعرف كيفية التواصل مع المسؤولين عن الشركة في اللاذقية.

وطالبَ متضررون بضرورة إيجاد آلية من الجهات المعنية في المحافظة لاستخراج بدل ضائع عن بطاقاتهم الذكية للاستفادة من شراء المواد المدعومة من سكر ورز في ظل الغلاء الكبير الحاصل في الأسواق من جهة، وارتفاع سعر بيع المحروقات بالسوق السوداء من جهة ثانية.

وبالعودة إلى عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، معلى إبراهيم، أكد لـ”الوطن”، وجود تسهيلات للمتضررين خاصة في كيفية الحصول على مادة الخبز ممن فقدوا بطاقاتهم بفعل الزلزال، إضافة لإمكانية أي متضرر التوجه إلى معتمد الغاز المسجلين لديه وإبلاغه بفقدان بطاقاتهم ووفقاً للتعليمات الصادرة أول من أمس إلى معتمدي الغاز فيتوجب عليه تبديل اسطوانات المتضررين، وكذلك الأمر بالنسبة لمن وردتهم رسائل الحصول على مادة مازوت التدفئة.

ونوّه عضو المكتب التنفيذي بأنه في المرحلة اللاحقة يستوجب على من فقد بطاقته الذكية تسجيل ضبط شرطة بفقدان البطاقة والعمل على استخراج بطاقة جديدة من الجهة المعنية في الفترة المقبلة.

الوطن

اقرأ أيضا: منذ بداية العام 2023 قسم شرطة الحميدية في دمشق يلقي القبض على ( 55 ) مطلوباً بجـiرائم مختلفة

شام تايمز
شام تايمز