الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز

جربوها.. حلول مبتكرة لإنقاذ الأطعمة المحترقة أثناء الطهي

جربوها.. حلول مبتكرة لإنقاذ الأطعمة المحترقة أثناء الطهي

شام تايمز

احتراق الطعام أمر تخشاه كل ربة منزل، ليس فقط لضياع الوقت والجهد ومكونات الطهي، لكن لما يخلفه من صحون تحتاج معجزة للتنظيف وروائح دخانية مزعجة بالمنزل.

شام تايمز

ولأنها مشكلة واردة الحدوث بغض النظر عن كفاءتك في الطهي، سوف نستعرض في هذا المقال حلول عملية للأكل المحروق، وكيفية إنقاذ الأطعمة التي تعرضت لذلك في أثناء الطهي على الموقد، بحيث تظل صالحة للأكل، وذات مذاق جيد.

وكلما أدركت مبكراً أن الطعام الذي تطهينه يحترق، كانت لديكِ فرصة أفضل لإنقاذه وتغيير مصيره المتوقع من سلة المهملات إلى وجبة جديدة مختلفة:

1. الماء البارد

ضعوا إناء الطعام المحترق في قدر به الماء البارد في الحوض، ما سيعمل على تبريد الجزء الخارجي من الإناء، ويوقف عملية الطهي أو الاحتراق، ولكن احرصوا على عدم السماح لأي ماء بالدخول إلى الإناء، ويمكنك فتح الصنبور وتشغيل الماء البارد على جانبي الإناء أيضاً.

2. إناء جديد

لا تقلبوا أو تكشطوا أي شيء من الأجزاء المحترقة من الطعام، وانقلوا الكمية المتبقية منه إلى طبق التقديم أو إلى إناء آخر نظيف.

3. قطعة قماش مبللة

تذوقوا الطعام الذي تم نقله، إذا كانت لا تزال هناك نكهة مدخنة أو محترقة، فغطيه بقطعة قماش مبللة لمدة 30 دقيقة، ثم تذوقيه مرة أخرى لتحديد ما إذا كان مذاقه مقبولاً أم لا.

4. خبز لامتصاص الرائحة

جربوا إضافة قطعة رغيف خبز إلى بقية الأكل المحروق بعد إزالته من مصدر الحرارة وتبريده، غطي القدر وانتظري خمس دقائق حتى يمتص الخبز نكهة الدخان.

5. بطاطس نيئة

أضيفوا شرائح بطاطس نيئة مقشرة إلى القدر، وغطيه لمدة عشر دقائق، ثم انزعي البطاطس وأعيدي تسخين الطعام.

6. زبد لتعديل المذاق

نصيحة أخرى للصلصات التي أساسها الطماطم، هي إضافة ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني أو الزبد العادي، ما يساعد على إخفاء النكهة المحروقة دون تغيير الطعم الأصلي للطعام.

7. سكر للتخلص من المذاق الدخاني

أضيفوا قليلاً من السكر إلى المرقة أو الصوص المحترق، لإزالة معظم رائحة الاحتراق من الطعام.

 

اقرأ أيضاً: لن يخطر في بالك.. مكون خارق يقضي على انسداد بالوعة المطبخ بدون الحاجة للسباك

شام تايمز
شام تايمز