السبت , يونيو 15 2024
“الفؤاد” للصرافة توضح سبب عدم وصول حوالات المتضررين في حلب

“الفؤاد” للصرافة توضح سبب عدم وصول حوالات المتضررين في حلب

أوضح رئيس مجلس إدارة شركة “الفؤاد” للصرافة ابراهيم ابا زيد الاستفسارات الواردة حول حوالات المتضررين في حلب، وقال إن الشركة الأم “ويسترن يونيون” هي من أغلقت فرعها بحلب أثناء فترة الحرب وحاليا مراكزها موجودة في دمشق، اللاذقية، حماة، حمص، طرطوس، لذلك لا يمكن لأهالينا في حلب استلام الحوالات من الوكيل لويسترن يونيون وهي شركة الفؤاد.

وأكد انه يمكن للمرسلين ان يرسلوا لاسماء مقيمة في دمشق أو اللاذقية أو حمص أو طرطوس أو حماة وتقوم هذه الأسماء بإعادة التحويل إلى حلب دون أي عمولات.

بالنسبة لعمولة الحوالات” أعفت الفؤاد الوكيل الحصري لويسترن يونيون زبائنها من عمولة الحوالات الداخلية والخارجية غرض المساعدات الإنسانية للمحافظات المنكوبة من تاريخ حدوث كارثة الزلزال لمدة شهر.

وأوضح أيضاً أنه بالنسبة لعمولة الحوالات الخارجية فهي تؤخذ من الدولة المرسلة ( يورو، دولار، درهم.. الخ). أما في سورية يتم التصريف بالليرة السورية وفق النشرة الرسمية والعمولة المحددة من الهيئة الناظمة للاتصالات.

ويمكن لأهالي حلب استلام حوالات شركة الفؤاد حصرا في (الفرقان – محطة بغداد- الجميلية- دير حافر- الأشرفية- الجابرية – نبل – الشعار- المهدوم- الاعظمية.)

ولفت إلى أن شركة ويسترن يونيون تسلم الحوالات فقط لأفرعها وفقا لقانونها الذي ينظر الى سورية كبلد وليس محافظات.

الوطن أون لاين

اقرأ أيضا: “تحيا مصر” يفتح حسابا مصرفيا لجمع التبرعات لمنكوبي الزلزال في سوريا