الإثنين , أبريل 15 2024

تم تجديد ترجمة غوغل .. تمت إضافة إليه هذه الميزات الجديدة

تم تجديد ترجمة غوغل .. تمت إضافة إليه هذه الميزات الجديدة

شام تايمز

لقد كانت ترجمة غوغل أداة مرجعية للمستخدمين حول العالم لبعض الوقت. لقد تغلغل دمجها في استخدامنا اليومي وجعل حياتنا أسهل بكثير عندما يتعلق الأمر بترجمة النص ، و النص في الصور بفضل تكاملها مع Google Lens. لقد أصبحت شيئًا أساسيًا.

شام تايمز

الآن ، تمت زيادة قدرات ترجمة غوغل من خلال مجموعة كاملة من المستجدات التي ذكرها غوغل بالتفصيل في منشور على مدونتها. على ما يبدو ،  ركزت غوغل على استخدام الذكاء الاصطناعي لتوسيع قدرات مترجمها ، مما يقودنا إلى التحدث عنها أدناه.

للبدئ في عرض الميزات الجديدة  ، تم تحسين الترجمة في سياق كلمة بلغة ما. هذا مفيد بشكل خاص مع الكلمات متعددة المعاني ، بحيث يمكن فهمها بشكل أفضل بالرجوع إلى سياق أو لغة أو موقف. ستكون اللغات الأولى التي ستتم استقبال هذه الميزة  هي الإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية والإسبانية.

مع التحديث الجديد يأتي أيضًا تحسينًا في التحكم بالإيماءات ، بحيث يمكنك تحديد النصوص بنقرات أقل واختيار لغة لترجمتها بسهولة أكبر بتمرير سريع ، تمامًا كما يمكنك التمرير لأسفل على الشاشة الرئيسية لمشاهدة الترجمات الأخيرة.

تمت إضافة 33 لغة جديدة أيضًا إلى تطبيق الهاتف المحمول ، والتي يمكن تنزيلها عندما لا يكون هناك اتصال إنترنت موثوق به أو متاح.

أخيرًا ، تعلن غوغل عن توسيع إمكانيات ترجمة الصور. بفضل استخدام التعلم الآلي ، يمكن لغوغل الآن دمج النص المترجم مع الصور المعقدة ، بحيث تبدو طبيعية أكثر. من الجدير بالذكر أن هذه الميزة متوافقة مع هواتف أندرويد التي تحتوي على أكثر من 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

 

اقرأ أيضاً: “خدعة” على “فيسبوك ماسنجر” يجب تفعيلها لتجنب “المتطفلين”

شام تايمز
شام تايمز