الثلاثاء , يوليو 23 2024
شام تايمز
3 مؤشرات على أن العلاقة الزوجية قد انتهت

3 مؤشرات على أن العلاقة الزوجية قد انتهت

شام تايمز

3 مؤشرات على أن العلاقة الزوجية قد انتهت في بعض الأحيان، يصل الأزواج إلى نقطة اللاعودة في علاقتهم، ويتوقفون عن حب بعضهم البعض. وعلى الرغم من المحاولات الحثيثة لحل المشكلات بينهما يستسلمون لحقيقة أن زواجهم قد انتهى. عندها تأتي مرحلة حيث لا يمكن إصلاح أي شيء بعد الآن ومن المهم تحديد ما إذا كان زواجك يسير في هذا الاتجاه أم لا ، وإلا فإن صحتك العقلية والعاطفية قد تكون في خطر كبير. فيما يلي أهم 3 مؤشرات على انكما لن تكملا طريقكما معاً:

شام تايمز

فقدان الاحترام

شام تايمز

فقدان الاحترام المتبادل بين الشريكين يعني أن رباط الزواج قد اصبح هشاً جداً. بمجرد التصرف بقلة احترام من أي طرف تجاه الطرف الثاني، يصبح من الصعب التمسك بالزواج لأن هذا أحد أهم الأسس التي يقوم عليها الزواج الصحي والناجح. عندما يكون هناك انتقادات وأحكام مستمرة ، يفقد الأزواج في النهاية كل الاحترام وينتهي الزواج. لذلك اذا شعرت بأن شريكك لا يهتم لوجودك بل ويقلل من احترامك سواء في المنزل أو خارج المنزل، فيجب أن تعرف بأن هذا مؤشر خطير.

الخيانة الزوجية ورفض إنهاء العلاقات

عندما ينخرط أحد الزوجين في الخيانة الزوجية ويرفض إنهاءها بأي حال، فاعلم أنه لا يمكن إنقاذ الزواج. مهما حاولت ثنيه عن الخيانة يبقى هناك شرخ في العلاقة وفي الثقة، فالخيانة لا تعني خيانة جسدية فقط بل خيانة لكل افراد العائلة والحياة الزوجية وفي هذه الحالة يكاد يكون من المستحيل استعادة الثقة.

الإساءة الجسدية أو النفسية

عندما تدخل الإساءة في الصورة ، هذا يعني بأن الطلاق اصبح وشيكاً. لا يوجد عذر عندما يتعلق الأمر بالعنف الجسدي بين الأزواج وعندما يحدث هذا ، اعلم أن الوقت قد حان للتخلي عن هذا الزواج. فالبقاء فيه لن يؤدي إلا إلى مزيد من الألم ، سواء كان جسديًا أو عقليًا. لا ينبغي لأي شخص أن يتحمل الألم المصاحب لعلاقة مؤذية.

اقرأ أيضا: قصة الصورة الأكثر غرابةً في الصين.. رجل يحمل زجاجة “كوكا كولا” عام 1981

شام تايمز
شام تايمز