الأحد , يونيو 16 2024

في تركيا… انتشال رجل حيّ بعد مرور 7 أيام

في تركيا… انتشال رجل حيّ بعد مرور 7 أيام

استطاع فريق إنقاذ مشترك من روسيا وبيلاروسيا وقيرغيزستان، اليوم الإثنين، انتشال رجل من تحت الأنقاض في تركيا بعد 160 ساعة (نحو 7 أيام) من وقوع الزلزال.
وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان، اليوم الإثنين، “أنقذت الجهود المشتركة لعمال الإنقاذ في وزارة الطوارئ في روسيا وبيلاروسيا وقيرغيزستان في موقع عمل الفريق الروسي شخصاً، أثناء عمليات البحث والإنقاذ في تركيا. تم إنقاذ شخص بعد الزلزال بأكثر من 160 ساعة”.

وأشارت “الطوارئ الروسية” إلى أن عملية الإنقاذ استمرت أكثر من 4 ساعات، ونفذت في الظلام، وسط مخاطر انهيار محتمل للمباني.

وأكدت الطوارئ الروسية أن الرجل تلقى المساعدة الطبية بعد إخراجه من الأنقاض مباشرة ونقل لاحقاً إلى المستشفى.
وفقاً لآخر تحديث صادر عن هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية، بلغ عدد ضحايا الزلزال المدمر في تركيا أكثر من 29600 شخص، وأصيب أكثر من 80 ألف شخص.

وأرسلت وزارة الطوارئ الروسية فريقاً من الخبراء للمشاركة في أعمال الإغاثة والإنقاذ في المناطق المنكوبة التي ضربها الزلزال جنوبي تركيا.

وتتواصل، لليوم السابع على التوالي، عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المباني التي دمرها الزلزال العنيف في سوريا وتركيا.

وقال نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، إن السلطات لن تزيل الحطام من جراء الزلزال المدمر إلا بعد التوصل إلى جمع الأدلة، مشيراً إلى استمرار الهزات الارتدادية.
وقال أقطاي خلال مؤتمر صحافي، أمس الأحد، “لن تتم إزالة الحطام من جراء انهيار المباني قبل جمع الأدلة في منطقة الزلزال”، مشيراً إلى أن، “الهزات الارتدادية مستمرة، ونطالب الجميع بالابتعاد عن المباني المتضررة”.

وكالات روسية