الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
أغنى رجل في العالم يفقد 10.3 مليارات دولار في أسبوع

أغنى رجل في العالم يفقد 10.3 مليارات دولار في أسبوع

كشف تقرير صحفي أن أغنى رجل في العالم الملياردير الفرنسي برنارد أرنو صاحب مجموعة “لويس فيتون” (LVMH) فقد نحو 10.3 مليارات دولار خلال أسبوع واحد من ثروته البالغة 211.2 مليار دولار ليكون أكبر الخاسرين في الفترة الممتدة من 3 فبراير (شباط) حتى 10 فبراير 2023.

شام تايمز

وبحسب التقرير الصادر عن مجلة “فوربس” الأميركية المختصة بثروات المليارديرات ورجال الاقتصاد حول العالم، فإن برنارد أرنو بقي أغنى رجل في العالم رغم الخسارة وانخفاض سعر سهم “LVMH” بنسبة 4%.

شام تايمز

وجاء انخفاض ثروة أرنو بعد إعلان مجموعة “LVMH” عن نتائج عام 2022، والتغيير في الرتب التنفيذية الذي شمل تعيين أرنو ابنته دلفين لرئاسة علامة “ديور” التجارية في يناير (كانون الثاني) 2023.

وشملت قائمة المليارديرات الخاسرين خلال الأسبوع الماضي من فبراير (شباط) الجاري، كل من لاري بيدج وسيرجي برين مؤسسي شركة “جوجل” فخسر الأول نحو 8 مليارات دولار من ثروته البالغة 82.2 مليار دولار بينما فقد برين 7.6 مليار دولار من ثروته البالغة 78.8 مليار دولار.

وانخفضت ثروات مؤسسي جوجل بعد الإطلاق المخيب للآمال لروبوت الدردشة الخاص بالشركة الأميركية تحت اسم “Bard”، الذي قدم إجابة غير صحيحة في أثناء عرضه للمستثمرين في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

وتعرض الملياردير الهندي غوتام أداني الذي يملك ثروة قدرها 58 مليار دولار، لخسارة قدّرت بنحو 3.9 مليار دولار أو بنحو 6% خلال أسبوع، بعد مرور أسبوع آخر من الخسائر بالنسبة لرجل الصناعة الهندي الذي تراجعت ثروته بعد اتهامات شركة “هيندنبورغ” الأميركية للبيع على المكشوف، لمجموعته التجارية بالتورط في التلاعب في أسعار الأسهم والاحتيال المحاسبي، على الرغم من نفي مجموعة “أداني” جميع مزاعم الشركة الأميركية.

وبات أداني، الذي كان ثالث أغنى شخص في العالم في تصنيف فوربس اللحظي للمليارديرات قبل 25 يناير (كانون الثاني) 2023 خارج قائمة أغنى 20 شخصاً في العالم يوم الجمعة 10 فبراير (شباط) الجاري، ويحتل الآن المرتبة 22، بعد انخفاض ثروته بمقدار 68 مليار دولار منذ تقرير “هيندنبورغ”.

ويحتل الفرنسي برنارد أرنو المركز الأول عالمياً من حيث أغنى الأشخاص حول العالم تلاه الأميركي إيلون ماسك مؤسس “تيسلا” لصناعة السيارت الكهربائية ثم جيف بيزوس مؤسس “أمازون” للتجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضا: خبير اقتصادي: قرار التجميد المؤقت للعقوبات رياء دبلوماسي أميركي … لكنه أتاح من غير قصد فرص استثمارية يجب استغلالها

شام تايمز
شام تايمز