الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز
مصرف التوفير يطلق قريباً قرض جديد بكفالة وثيقة التأمين

مصرف التوفير يطلق قريباً قرض جديد بكفالة وثيقة التأمين

كشفت مدير عام “مصرف التوفير” رغد معصب، نية المصرف إطلاق قرض جديد خلال شهر شباط (فبراير) الحالي بكفالة بوليصة التأمين.

شام تايمز

ونقلت صحيفة “البعث” عن معصب قولها، هناك قرضاً جديداً سيطبق ويرى النور خلال هذا الشهر بكفالة بوليصة التأمين، وذلك بالتعاون مع “المؤسّسة السورية للتأمين”.

شام تايمز

وسبق لكل من مصرفي “التسليف الشعبي” و”التجاري السوري” أن أعلنا عن قروض شخصية بكفالة بوليصة التأمين التي تصدرها “المؤسسة السورية للتأمين”.

ونقلت صحيفة “تشرين” في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي عن مصادر مصرفية قولها بموجب هذا المنتج التأميني تضع فيه “السورية للتأمين” نفسها موضع الضامن لتسديد القرض في حال تعثر المقترض، إضافة إلى بعض النقاط التي سيتم الاتفاق عليها كقسط التأمين، والعمولات وفتح منافذ للإصدار وغيرها.

وتابعت معصب، إنه تم إنجاز الاتفاق النهائي مع “المؤسسة السورية للتجارة” وموافقة “وزارة المالية”، لافتة إلى أن المصرف الآن بصدد تعميم التعليمات على الفروع للمباشرة فيه.

وأوضحت مديرة المصرف إن القرض الجديد يستهدف بالدرجة الأولى ذوي الدخل المحدود.

وأصدر “مصرف التوفير” في كانون الثاني (يناير) الماضي، شروط وضوابط منح قروض شراء سلع معمرة محلية الصنع أو مواد غذائية أو لوازم مدرسية للعاملين في الدولة من صالات “السورية للتجارة”، بحيث يكون سقف القرض 5 ملايين ليرة فقط، ولمدة 5 سنوات كحد أقصى وبفائدة 12% سنوياً.

وفي حزيران (يونيو) الماضي، أعلن “مصرف التوفير” عن باقة من القروض لتمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، بسقوف تبدأ من 5 مليون كحد أدنى وتصل إلى 500 مليون ليرة.

اقرأ أيضا: 10 مصائد و أخطاء مالية يجب عليك تجنبها في الثلاثينيات من عمرك

شام تايمز
شام تايمز