الخميس , يونيو 20 2024
زلزال سوريا يكتب آخر حلقة من مسلسل "ضيعة ضايعة" الشهير... صور

زلزال سوريا يكتب آخر حلقة من مسلسل “ضيعة ضايعة” الشهير… صور

رسم مسلسل “ضيعة ضايعة” بجزأيه البسمة على وجوه السوريين والعرب عموما، حيث اعتمد على نقل صورة الريف السوري البسيط بقالب كوميدي يشد المشاهدين من جميع الأعمار.

حيث مثّل هذا العمل الفني بعدًا أيقونيًا في تاريخ الدراما السورية، فكل حلقة منه محفورة في الذاكرة من شارة البداية إلى النهاية، إلى شخصيات العمل ولا سيما الشخصيتان الرئيسيتان “أسعد وجودة” (الراحل نضال سيجري والفنان باسم ياخور على التوالي).

وتداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، بشكل واسع، صورا تظهر منزلين مدمرين، مؤكدين أن هذه المشاهد هي لمنزلي أبطال مسلسل “ضيعة ضايعة” أسعد وجودة، حيث مثّلت مشاهد المسلسل في منطقة السمرا شمال غربي سوريا، وهي منطقة تأثرت بشكل كبير بالزلزال.

ومن شدة تعلّق عشاق المسلسل به، فقد حفرت العديد من المشاهد وأماكن التصوير في ذاكرتهم، ولعل أبرز تلك الأماكن منزلا أسعد وجودة، البسيطين الوادعين في القرية الخضراء بين سفح الجبل وشفة الوادي.

ورغم أن نهاية المسلسل الكوميدي كانت سوداوية، فأبت الطبيعة إلا أن تسجل لوحة أكثر قتامة بعد أن طال الزلزال المنزلين مدمرا أحجارهما المرصوفة ببدائية، مثخنًا جراح السوريين بخراب أحد أجمل لوحات الفن الراقي الذي كان يذكرهم بفترة ما قبل الحرب وأهوالها.

اقرأ أيضا: الباحث فرانك هوغربيتس في الجيوفيزياء: لم أصدر إنذاراً بإمكانيّة حدوث زلزال كبير في الأيام المقبلة