الأحد , أبريل 28 2024
شام تايمز
علاج التهاب الحلق

أثبتت فعاليتها.. طرق منزلية بسيطة لعلاج التهاب الحلق

يعد التهاب الحلق من أكثر الأمراض شيوعاً خاصة في فصل الشتاء. وعادة ما يكون ناجماً عن عدوى مثل نزلات البرد والانفلونزا وتسبب ألماً شديداً ومزعجاً.

شام تايمز

وبعيداً عن الأدوية يمكن اللجوء إلى بعض العلاجات المنزلية التي أثبتت فعاليتها في علاج التهاب الحلق:

شام تايمز

1- الغرغرة بالماء المالح

الماء المالح علاج فعال لقتل البكتيريا وتخفيف المخاط وتسكين الألم. ما عليك سوى خلط 1/2 ملعقة صغيرة من الملح مع 8 أوقية من الماء الدافئ ومضمضة عدة مرات.

2- العسل لالتهاب الحلق

نظرًا لخصائصه الطبيعية المضادة للبكتيريا، يعد العسل أحد أفضل العلاجات لالتهاب الحلق. كما أنه يوفر تسكيناً فورياً للآلام، مما يقلل الالتهاب. كما يقتل العسل البكتيريا ويساعد في مكافحة الالتهابات الفيروسية. يكفي خلط ملعقتين من العسل مع كوب من الماء الدافئ أو الشاي وتناولها لتخفيف آلام الحلق.

3- الليمون

يساعد في تخفيف المخاط وتسكين الألم. بالإضافة إلى ذلك، الليمون غني بفيتامين C ، مما يساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك وتعزيز قدرتك على مكافحة الالتهابات. امزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ واشربه على الفور.

4- الصلصة الحارة

تعمل هذه التوابل على تهدئة التهاب الحلق. تتكون صلصة الفلفل الحار من الفلفل الحار، الذي يحتوي على نسبة عالية من الكابسيسين المسكن للألم. لذلك في حين أنه قد يكون مؤلماً في البداية ، فإن الغرغرة ببضع قطرات من الصلصة الحارة في كوب من الماء الدافئ قد تكون الطريقة الصحيحة لعلاج التهاب الحلق.

5. شاي الاعشاب

هناك العديد من أنواع شاي الأعشاب التي يمكنك تجربتها للتخفيف السريع من التهاب الحلق. يحتوي كل من شاي القرنفل والشاي الأخضر على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات يمكنها محاربة العدوى وتخفيف الأعراض. شاي توت العليق والبابونج والنعناع خيارات رائعة لتخفيف الآلام وتقليل الالتهابات.

اقرأ أيضا: اعراض التهاب الكبد .. أعراض مبكرة تدق ناقوس الخطر!

شام تايمز
شام تايمز