الخميس , يونيو 20 2024

أندرويد 14سيسمح لك بتحويل هاتفك إلى كاميرا للحاسوب دون استخدام تطبيقات

أندرويد 14سيسمح لك بتحويل هاتفك إلى كاميرا للحاسوب دون استخدام تطبيقات

تسبب الحصار الناجم عن توسع COVID-19 في قيام ملايين الأشخاص حول العالم بالتواصل مع زملائهم في العمل وأصدقائهم وعائلاتهم من خلال مكالمات الفيديو ، مما أدى إلى زيادة استخدام كاميرات الويب. تسبب هذا في تحول العديد من المستخدمين إلى تطبيقات أندرويد مثل DroidCamX لتحويل هواتفهم الذكية إلى كاميرا ويب.

لهذا السبب ، كما تخبرنا 9to5Google ، تقوم شركة غوغل  بتنفيذ وظيفة في  أندرويد 14 تتيح لك استخدام هاتفك المحمول ككاميرا ويب دون الحاجة إلى اللجوء إلى تطبيقات الجهات الخارجية.

كشفت تغريدة حديثة نشرها مشعل الرحمن ، المحرر الفني في Esper.io ، أن غوغل تعمل على ميزة جديدة لنظام الأندرويد 14 تسمى “DeviceAsWebcam” والتي ستتيح لك توصيل هاتف الأندرويد بجهاز كمبيوتر لاستخدامه ككاميرا ويب.

في التغريدة المذكورة ، والتي نتركك فيها على هذه السطور ، يوضح  مشعل الرحمن أنه في هذه الخدمة الجديدة ، تختار غوغل استخدام معيار “USB Video Class” أو “UVC” ، والذي سيسمح لهذه الوظيفة بأن تكون متوافقة مع أي جهاز يعمل بنظام الأندرويد في السوق.

بهذا المعنى ، يوضح مشعل الرحمن أن ما تقوم به هذه الوظيفة الجديدة هو إرسال بيانات الفيديو من الهاتف إلى الحاسوب عبر USB ، وبالتالي ، سيكون من الضروري وجود تطبيق آخر على الكمبيوتر لتتمكن من استقبالها ونقلها بشكل صحيح.

يبدو أن كل شيء يشير إلى أن هذه الميزة الجديدة يمكن أن تكون جاهزة لإطلاقها مع الإصدار الجديد من أندرويد الصيف المقبل .

 

اقرأ أيضاً: هل ندفع أكثر من اللازم من المال مقابل الإنترنت الذي نحصل عليه ؟ دراسة تكشف ذلك