الأربعاء , يونيو 19 2024

سر ساتوشي ناكاموتو: الكشف عن الهوية الحقيقية لمنشئ البيتكوين

 

سر ساتوشي ناكاموتو: الكشف عن الهوية الحقيقية لمنشئ البيتكوين

لا تزال هوية ساتوشي ناكاموتو وهو الاسم المستعار المستخدم من قبل الشخص أو مجموعة الأشخاص الذين قاموا بإنشاء البيتكوين، واحدة من أكبر الألغاز في عالم الكريبتو والتكنولوجيا.

على الرغم من الادعاءات والتحقيقات العديدة، لا تزال الهوية الحقيقية للشخص الذي يقف وراء العملة الرقمية الثورية غير معروفة. في هذه المقالة، نلقي نظرة فاحصة على خمسة أفراد يشتبه في كونهم ساتوشي ناكاموتو.

١. نك زابو:

إنه عالم كمبيوتر ومُصمم التشفير الذي يُنسب إليه الفضل في اختراع مفهوم العقود الذكية، وعمله يسبق إنشاء البيتكوين. دومينيك فريسبي، مؤلف بيتكوين: مستقبل المال؟ يعتقد أن زابو هو ناكاموتو المحتمل. وهو معروف بعمله كعالم كمبيوتر وباحث قانوني وعالم تشفير، ويُنسب إليه الفضل في اختراع مفهوم العقود الرقمية والعملة الرقمية. يبني الكتاب هذه الحالة على تشابهين رئيسيين: الأول هو أنه في عام 2008، وضع مفهوم البت جولد، وهو مقدمة لعملة البيتكوين التي لم يتم تنفيذها مطلقًا.

يمكن إنشاء البت جولد، مثل عملتنا الرقمية المحببة، من خلال حل ألغاز التشفير. تلميح آخر ذكره المؤلف هو أوجه التشابه في أساليب الكتابة لساتوشي وزابو. يُزعم أن فريسبي استشار خبيرًا في أسلوب القياس للوصول إلى هذه الاستنتاجات.

ومع ذلك، فقد نفى زابو كل أوجه التشابه.

٢. هال فيني:

لقد كان مبرمجًا للكمبيوتر ومتبنيًا للبيتكوين في وقت مبكر وحصل على أول معاملة بيتكوين من ساتوشي ناكاموتو. هارولد توماس فيني الثاني  الأسطوري، كان مطور برامج أمريكي. كان المطور الرئيسي في العديد من ألعاب وحدة التحكم في بداية حياته المهنية. ذهب فيني للعمل في شركة PGP. كان أيضًا من أوائل المساهمين في عملات البيتكوين، حيث تلقى أول معاملة بيتكوين من ساتوشي ناكاموتو، مبتكر البيتكوين.

٣. دوريان ناكاموتو:

رجل ياباني-أمريكي يتطابق اسمه وخلفيته بشكل وثيق مع المعلومات التي شاركها ساتوشي ناكاموتو في ورقة البيتكوين البيضاء الأصلية. كان دوريان ناكاموتو هو الأكثر ارتباطًا بساتوشي. في مارس 2014 ، نشر كاتب عمود في نيوزويك عرضًا يسمي دوريان ناكاموتو باعتباره منشئ البيتكوين. ذكرت مجلة Newsweek في “The Face Behind Bitcoin” أن “ساتوشي ناكاموتو” هو اسم ميلاد الفيزيائي الأمريكي المتقاعد البالغ من العمر 64 عامًا والمهندس الذي نفى أي تورط في إنشاء البيتكوين.

٤. كريج رايت:

ادعى عالم كمبيوتر أسترالي أنه ساتوشي ناكاموتو لكنه لم يستطع تقديم أدلة كافية لدعم مزاعمه. لقد أكد في كثير من الأحيان هويته على أنه ساتوشي ، بل إنه يقول الكثير على موقعه على الإنترنت وحسابه الشخصي على إنستغرام! تم فضح تأكيدات رايت من قبل مجتمع الكريبتو عدة مرات.

أطلقت عائلة خبير أمن الكمبيوتر الراحل ديفيد كليمان مؤخرًا دعوى قضائية، زاعمة أنه تعاون مع المرشح الذي يصف نفسه بنفسه والذي أنشأ بيتكوين في عام 2008 تحت الاسم المستعار ساتوشي ناكاموتو. إذا انتصرت عائلة كليمان ، فسيضطر رايت لتقسيم عملات البيتكوين التي يملكها والتي تبلغ قيمتها 1.1 مليون دولار ، والتي تبلغ قيمتها حاليًا أكثر من 60 مليار دولار ، معهم.

٥. وي داي:

إنه عالم كمبيوتر معروف بعمله في مجال الكريبتو واقتراح مفهوم “b-money” ، والذي يُنظر إليه على أنه مقدمة لعملة البيتكوين. وي دي هو مهندس كمبيوتر قدم مساهمات كبيرة في التشفير والعملات الرقمية. لقد أنشأ نظام العملة المشفرة b-money وشارك في اقتراح خوارزمية مصادقة رسائل VMAC أثناء تطوير مكتبة التشفير Crypto ++. تم إحياء ذكرى من قبل Wei ، أصغر وحدة فرعية لـ Ether.

إقرأ أيضاً: ثروة زوكربيرغ” ترتفع 12.5 مليار دولار في يوم واحد