الأربعاء , فبراير 28 2024

هل ندفع أكثر من اللازم من المال مقابل الإنترنت الذي نحصل عليه ؟ دراسة تكشف ذلك

 

شام تايمز

هل ندفع أكثر من اللازم من المال مقابل الإنترنت الذي نحصل عليه ؟ دراسة تكشف ذلك

شام تايمز

تتحسن جودة الإنترنت على مستوى العالم ، ولكن لا تزال هناك دول لا يوجد فيها اتصال بالإنترنت أو اتصال بسرعة معقولة. كشفت دراسة ما إذا كان المستخدمون يدفعون المزيد من الأموال مقابل الإنترنت الخاص بنا وسنخبرك بكل الأخبار حول هذا الموضوع.

عادةً ما يكون المستخدمون الذين يدفعون أكثر مقابل أسعار الإنترنت لديهم جودة شبكة أفضل ، من حيث السرعة والاستقرار ، وبشكل عام ، لديهم اتصال أفضل من الآخرين. وفقًا لدراسة أجرتها Surfshark ، فقد كشفت عن التكافؤ بين السرعة والسعر في اتصال الإنترنت.

جاءت هذه الدراسة لتحليل جودة الاتصال بالإنترنت في 117 دولة حول العالم. نحن نتحدث عن 92٪ من سكان العالم. دعنا نرى ما إذا كان جميع المستخدمين الذين يدفعون مقابل اتصالهم بالإنترنت يفعلون ذلك بشكل عادل أو أهم يدفعون كثير من المال  أكثر من اللازم.

يدفع ما يقرب من 5 مليارات شخص المزيد من الأموال للوصول إلى الإنترنت. نحن نتحدث عن عدد كبير من المستخدمين وأن بعضهم يتمتع بإمكانية اتصال جيدة جدًا مقابل السعر الذي يدفعونه. البلدان الخمسة الأولى التي لديها أفضل علاقة فيما يتعلق بما يدفعونه بسرعتهم هي:

– إسرائيل

– سنغافورة

– الدنمارك

– فرنسا

– أستراليا

على العكس من ذلك ، فإن البلدان التي تدفع المال  مقابب خدمة أنترنت ذات جودة رديئة أو اتصال بطيء هي :

– موزمبيق

– الكاميرون

– أوغندا

– زيمبابوي

– اليمن

كما نرى في الخريطة  أسفله ، فإن أوقيانوسيا وأوروبا هما القارتان اللتان تقودان العالم من حيث قيمة الإنترنت.  تمتلك أوروبا مؤشرًا عاليًا لقيمة الإنترنت ، مما يعني أن حوالي 8 من كل 10 أوروبيين يدفعون سعرًا عادلًا لاتصالهم بالإنترنت. الدنمارك هي الدولة التي تكون فيها قيمة الإنترنت هي الأفضل ، لذا فإن الدنماركيين لديهم أسعار جيدة فيما يتعلق بجودة اتصالهم بالأنترنت.

على الرغم من حقيقة أن آسيا هي موطن لأعظم القوى في العالم وأكبر مصانع التكنولوجيا ، فإن هذه المنطقة بها 30 ٪ فقط من السكان بأسعار عادلة. إسرائيل هي الدولة التي تبرز بشكل أفضل فوق دول مثل الصين أو اليابان. علاوة على ذلك ، في الصين ، يدفع 4 فقط من كل 10 مستخدمين سعرًا معقولاً للاتصال بالإنترنت.

البلدان التي لا تزال تدفع المزيد من الأموال مقابل اتصالها بالإنترنت الردئ في آسيا هي: طاجيكستان وباكستان واليمن. نحن نتحدث عن ملايين المستخدمين الذين يدفعون المزيد من المال مقابل اتصال غير عادل بالإنترنت.

بالنسبة لدول أمريكا الشمالية التي لديها أفضل قيمة مقابل المال على الإنترنت فهي: الولايات المتحدة وكندا. البلدان التي تعاني في هذا المجال هي غواتيمالا والجمهورية الدومينيكية ، والتي تصل إلى 10 أقل من المتوسط ​​العالمي.

بعد هذا التحليل يمكننا استخلاص بعض الاستنتاجات الصعبة إلى حد ما. هناك المئات من الدول التي لا يزال يدفع مواطنيها أموالًا أكثر من اللازم للاتصال بالإنترنت. أفريقيا هي القارة التي تعتبر فيها المعدلات الأدنى على مستوى العالم وحتى ملايين المستخدمين لا يستطيعون الوصول إلى الإنترنت ، على الرغم من حقيقة أن الأمم المتحدة تريد أن يكون الوصول إلى الإنترنت حقًا.

– المصدر : Surfshark

اقرأ أيضاً: سامسونغ تكشف عن هاتفها الأقوى وكاميراته الفائقة الدقة!.. شاهد

شام تايمز
شام تايمز