الثلاثاء , فبراير 27 2024
الطبيب محمود السلمو.. المعاينة بـ2000 ليرة والعملية الجراحية بـ200 ألف

الطبيب محمود السلمو.. المعاينة بـ2000 ليرة والعملية الجراحية بـ200 ألف

يحافظ الطبيب “محمود السلمو” أخصائي نسائية في مدينة “القامشلي” على قيمة المعاينة الطبية منذ عام 2011، البالغة 2000 ليرة فقط. مراعاةً لظروف الناس الصعبة حالياً.

شام تايمز

تحظى عيادة “السلمو” باكتظاظ مستمر نظراً لأجور المعاينة القليلة قياساً بأجورها لدى باقي الأطباء والتي تتجاوز الـ15 ألف ليرة أحياناً. ويقول الطبيب لـ”سناك سوري” إنه مع نشوب الحرب اتخذ قراراً أن يكون عوناً للناس، لذا أبقى المعاينة على حالها دون تغيير، وهي تتضمن التشخيص وتصوير الإيكو. ومن لا يمتلك المبلغ يعفى منه دون سؤال. على حد تعبير “السلمو”.

شام تايمز

ويضيف: «هناك فئات أهديتهم بطاقات مجانية دائمة تشمل أسر الشهداء والوافدين من محافظات أخرى، والمعيلات وهؤلاء يعفون أيضاً من قيمة العملية الجراحيّة».

الطبيب محمود السلمو.. المعاينة بـ2000 ليرة والعملية الجراحية بـ200 ألف

يبذل “السلمو” جهداً كبيراً ويتحمل ضغطاً هائلاً نتيجة العروض الطبية الإنسانية التي يمنحها لأهل المنطقة، ومع ذلك يجد سعادته بهذا القرار.

مراعاة ظروف الناس وأحوالهم الصعبة، لا تشمل فقط أجور المعاينة، حيث حدد “السلمو” تسعيرة العمليات الجراحية بـ200 ألف ليرة سورية. وهو بسيط مقارنة بأجور العمليات التي فاقت المليون ليرة.

لا ينسى الطبيب ذكر إدارة مستشفى “الكندي” الخاص، الذي يتعاون مع “السلمو” لضمان أن تكون أجرة عملياته الجراحية قليلة. ويضيف: «العام الماضي أنجزنا 1600 عملية جراحية في مشفى الكندي بمبلغ الـ200 الف فقط، وكل عملية جراحية توفر على المريض 500 الف ليرة».

ومع استمرار ارتفاع سعر الأدوية والمعاينات الطبية وأجور المشافي، يعجز كثير من المرضى عن الحصول على الخدمات الطبية اللازمة لهم.

سناك سوري-عبد العظيم عبد الله

اقرأ أيضا: مزاد علني لبيع 126 سيارة مستعملة

شام تايمز
شام تايمز