الثلاثاء , فبراير 27 2024
أردوغان: حافظنا على وحدة أراضي سوريا وعلى دمشق أن تعلم ذلك

أردوغان: حافظنا على وحدة أراضي سوريا وعلى دمشق أن تعلم ذلك

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء يوم أمس الأربعاء، إن العمليات العسكرية التي نفذتها القوات التركية شمالي سوريا حافظت على وحدة أراضيها، داعياً السلطات السورية إلى الاعتراف بذلك.

شام تايمز

وقدم الرئيس التركي أردوغان تقييماته حول التطورات الأخيرة في سوريا وذلك أثناء مشاركته في بث مباشر على شاشة (TRT) الرسمية، مشيراً إلى أن العمليات العسكرية في سوريا ساعدت في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية: “تسهم حربنا ضد الإرهاب في الحفاظ على وحدة أراضي سوريا، وعلى دمشق أن تعلم ذلك”.

شام تايمز

وشدد أردوغان في حديثه على ضرورة محاربة “الموقف الانفصالي” لوحدات حماية الشعب وقوات سوريا الديمقراطية: “لا يمكننا قبول فرض شروط علينا في هذا الشأن، ونحن نتابع طريقنا في مكافحة الإرهاب دون مساومة في شمال سوريا”.

وأشار أردوغان إلى أنه يجري العمل بشكل تدريجي فيما يخص الحوار مع الرئيس السوري، منوهاً إلى أنهم اقترحوا أولاً اجتماع أجهزة المخابرات في تركيا وروسيا وسوريا، ثم وزراء الدفاع لحل المشكلة.

وأضاف: “إذا تمت هذه العملية بنجاح، سيجتمع وزراء الخارجية، وإذا نجحوا في ذلك أيضاً، سيجتمع القادة كمرحلة أخيرة، وسنبلغ الجانب الإيراني بنتيجة هذه الاجتماعات، وبالطبع ستتبلور هذه العملية بحسب مواقف الأطراف. نحن نتخذ الإجراءات اللازمة من أجل حماية أمننا القومي”.

اقرأ أيضا: سورية:تعديلات على المبالغ المفروض تحويلها مصرفياً في عمليات بيع العقارات والمركبات

شام تايمز
شام تايمز