الإثنين , أبريل 29 2024
شام تايمز
للمرة الثانية خلال شهر المركزي يرفع سقف السحب النقدي من الحسابات

للمرة الثانية خلال شهر المركزي يرفع سقف السحب النقدي من الحسابات

أعلن “مصرف سورية المركزي” عن رفع سقف السحب النقدي اليومي من الحسابات المفتوحة للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين إلى 15 مليون ليرة.

شام تايمز

وقال المركزي في تعميم أصدره يوم الأحد 29 كانون الثاني الحالي، إن تم تعديل البند رقم /1/ من تعميم مصرف سورية المركزي رقم (12/16/ص) تاريخ 2/1/2023 المتضمن تحديد سقف السحب النقدي اليومي من الحسابات المفتوحة للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين ليصبح المبلغ 15 مليون ليرة.

شام تايمز

ويأتي رفع سقف السحب اليومي للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين للمرة الثانية منذ بداية العام الحالي، حيث تم في 4 كانون الثاني (يناير) الحالي، رفع سقف قيمة السحب اليومي من المصارف إلى 10 مليون ليرة للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، و15 مليون ليرة للبيوع العقارية، بعد أن كان السقف 5 مليون ليرة للأشخاص و10 للبيوع.

ولفت المركزي إلى أن التعميم يأتي في إطار سياسته بتقييد السحوبات النقدية، بهدف إدارة سعر الصرف واستخدام الأدوات الرقابية التي تهدف إلى الحد من المضاربة على الليرة السورية، ومتابعة وجهة استخدام الأموال المسحوبة من حسابات المتعاملين، وبهدف إعطاء مرونة أكبر للمتعاملين في استخدام حساباتهم المصرفية.

وفي شباط (فبراير) 2022، حدد “مصرف سورية المركزي” في تعميم سقف السحب النقدي اليومي من الحسابات المفتوحة للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين بمبلغ 5 ملايين ليرة بعدما كان سابقاً مليوني ليرة فقط، كما تم رفع سقف السحوبات من الإيداعات الخاصة بقرار البيوع العقارية إلى عشرة ملايين ليرة سورية.

وأعلن المركزي في 24 كانون الثاني الحالي، أنه بصدد اتخاذ مجموعة قرارات في الفترة القادمة لضمان استقرار أسعار الصرف وواقعيتها، في إطار متابعته للمتغيرات الاقتصادية.

اقرأ أيضا: المصرف التجاري يعتمد وثيقة التأمين بدلاً من الكفلاء في القروض الشخصية

شام تايمز
شام تايمز