الجمعة , مايو 17 2024
شام تايمز
لأول مرة في تاريخ الأردن .. فتاة تقود طائرة F16 الحربية

لأول مرة في تاريخ الأردن .. فتاة تقود طائرة F16 الحربية

لأول مرة في تاريخ الأردن .. فتاة تقود طائرة F16 الحربية

شام تايمز

دخلت الأردنية سبأ الذنيبات التاريخ باعتبارها أول فتاة من مرتبات سلاح الجو الملكي الأردني تُحلق مُنفردة بطائرة حربية مقاتلة “إف-16 الصقر المقاتل – F-16 Fighting Falcon”.

شام تايمز

وبحسب وسائل إعلام أردنية، حلقت الملازم الطيّار سبأ الذنيبات بالطائرة الحربية مُنفردة من قاعدة موفق السلطي الجوية والتي يطلق عليها أيضًا اسم قاعدة الأزرق، هي قاعدة جوية تقع في منطقة الأزرق بالصحراء الشرقية والتي تم افتتاحها رسميًا في عام 1981 من قبل العاهل الأردني السابق الحسين بن طلال.

وتُعد الملازم الطيّار سبأ الذنيبات أول فتاة تقود طائرة مقاتلة على مستوى القوات المسلحة الأردنية والتي يعود تأسيسها إلى عام 1920 وتُعد القوات النظامية المسلحة التابعة للمملكة الأردنية الهاشمية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مع إنجاز الملازم الذنيبات، فيما قال قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات، إن هذا الإنجاز هو تكريس لدعم الملك عبدالله الثاني لدور المرأة الأردنية بشكل عام والمرأة العسكرية بشكل خاص.

سبأ الذنيبات

وأكد العميد الركن الطيّار حياصات أن هذا الإنجاز يُعد أيضًا تكريسًا للاهتمام الذي تحظى به المرأة العسكرية في الأردن من قبل القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

واستذكر حياصات قول العاهل الأردني حين خاطب المرأة الأردنية بكلماتٍ داعمة: “لا تهبن المشاركة وتقدمن للأمام”.

اقرأ ايضاً:حمص.. أصحاب محطة وقود يحتالون على أكثر من 40 تاجر بحوالي 4 مليار ليرة سورية

 

شام تايمز
شام تايمز