الخميس , مايو 23 2024
شام تايمز
رونالدو “تائه” في ملاعب السعودية! عجز عن إحراز أي هدف للمرة الثانية أمام فرق محلية
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو / رويترز

رونالدو “تائه” في ملاعب السعودية! عجز عن إحراز أي هدف للمرة الثانية أمام فرق محلية

فشل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الثانية على التوالي في هز شباك خصومه ضمن كأس السوبر السعودية، لينتهي المطاف بفريقه النصر بالخروج من البطولة، الخميس 26 يناير/كانون الثاني 2023، بهدف مقابل 3 أهداف للاتحاد السعودي.

شام تايمز

وتمكن الاتحاد من التفوق على النصر بهدفي رومارينيو وعبد الرزاق حمد الله في الشوط الأول، وهدف مهند الشنقيطي في الوقت المحتسب بدل الضائع، مما ألحق الهزيمة بفريق “النصر” الذي دفع 200 مليون يورو للتعاقد مع رونالدو.

شام تايمز

كانت نتيجة المباراة بمثابة تضييع فرصة البطولة الأولى للنجم البرتغالي المخضرم، على الرغم من أنه لعب أساسياً وأكمل المباراة حتى النهاية، ومع ذلك كان أداؤه على غير المتوقع.

وحتى هدف النصر الوحيد لم يسجله رونالدو، بل جاء عن طريق زميله البرازيلي تاليسكا الذي كان الأبرز بصفوف الفريق، بحسب موقع “غول” الذي قال إن رونالدو “تاه واختفت خطورته”.

رونالدو “تائه” في ملاعب السعودية! عجز عن إحراز أي هدف للمرة الثانية أمام فرق محلية
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو / رويترز

فيما قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية إن فريق النصر بقيادة المدرب، رودي غارسيا “لم يستطع فعل أي شيء، حيث كانوا أدنى بكثير من خصومهم، مع وجود فرص قليلة جداً لرونالدو أمام المرمى”.

أضافت أن “الجانب الإيجابي الوحيد في المباراة بالنسبة لرونالدو، كان الترحيب الذي تلقاه من الجماهير المحلية، بينما فشل مرة أخرى في هز الشباك”.

يشار إلى أن رونالدو بدأ مشواره مع النصر السعودي بإحراز هدفين بمباراة ودية برفقة الهلال أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، الأسبوع الماضي، لكن النتيجة انتهت بخسارة النصر والهلال 4-5.

والأحد 22 يناير/كانون الثاني، فاز النصر على الاتفاق ضمن الدوري السعودي بنتيجة 1-0 إلا أن رونالدو لم يحرز الهدف، وهو ما كرره في المباراة الأخيرة.

خسارة النصر أمام الاتحاد ورونالدو يفشل في التسجيل (رويترز)

وفي مباراة أمس الخميس، افتتح البرازيلي رومارينيو التسجيل للاتحاد في الدقيقة 15 بعد أن تلقى كرة عرضية من عبد الرحمن العبود من جهة اليسار قابلها رومارينيو بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء سكنت منتصف المرمى.

وظهرت خطورة رونالدو في عدة مناسبات بالشوط الأول، كان أبرزها ضربة رأس في الدقيقة 42 بعد عرضية من جهة اليمين أبعدها الحارس مارسيلو غروهي بشكل رائع، لترتد بهجمة في الاتجاه المعاكس أنهاها المغربي حمد الله برأسه في شباك النصر ليضاعف الغلة للاتحاد.

ولعب البرازيلي رومارينيو الكرة من جهة اليمين قابلها حمد الله برأسه لتسكن أقصى يسار المرمى.

وقلص النصر الفارق في الدقيقة 68 بعد أن سدد تاليسكا الكرة من منتصف منطقة الجزاء لتسكن الشباك.

وسدد رونالدو ركلة حرة في الدقيقة 66 علت العارضة. وفي الدقيقة 72 لاحت ركلة حرة لصالح النصر قرب منطقة جزاء الاتحاد نفذها تاليسكا بتسديدة من مرة واحدة مرت بعيدة عن المرمى.

عربي بوست

اقرأ أيضا: روسيا: “قانون قيصر” يحول دون إرسال أسمدة إلى سوريا مجاناً

شام تايمز
شام تايمز