الأربعاء , فبراير 21 2024
روسيا: "قانون قيصر" يحول دون إرسال أسمدة إلى سوريا مجاناً

روسيا: “قانون قيصر” يحول دون إرسال أسمدة إلى سوريا مجاناً

روسيا: “قانون قيصر” يحول دون إرسال أسمدة إلى سوريا مجاناً

شام تايمز

أعلن مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أنّ موسكو مستعدة لتوريد الأسمدة إلى سوريا بلا مقابل، لكنها لا تستطيع القيام بذلك بسبب “قانون قيصر” الأميركي.

شام تايمز

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء: “بلادنا على استعداد لإرسال شحنة من الأسمدة العالقة في دول الاتحاد الأوروبي بسبب العقوبات ضدّ روسيا، إلى دمشق بلا مقابل. ولكن اتضح، من المستحيل نقلها إلى سوريا بسبب قانون قيصر الذي تبنته السلطات الأميركية”.

وأضاف: “نأمل بأن تقدّم الأمم المتحدة لنا معلومات دقيقة بشأن ما تعمله من أجل حلّ هذه القضية”.

يذكر أن “قانون قيصر” تمّ تبنيه في الولايات المتحدة في عام 2020 في إطار توسيع إدارة الرئيس دونالد ترامب للعقوبات على سوريا.

وفي وقت سابق من اليوم، أكّد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بسام صباغ، أنّ السياسات الأميركية الخاطئة في العالم والمنطقة، وفي سوريا خصوصاً، أدّت إلى زعزعة الأمن والاستقرار فيها، وتدمير المنجزات التنموية التي تحققت على مدى عقود.

وخلال جلسة لمجلس الأمن، اليوم، حول الشأنين السياسي والإنساني في سوريا، شدد صباغ على أنّ سلوك واشنطن الهدّام هو الذي أوصل ملايين السوريين إلى حالة انعدام الأمن والاستقرار، وحوّل جزءاً كبيراً منهم إلى لاجئين ونازحين، وأفقدهم الأمن الغذائي.

اقرأ ايضاً:صورة الأميرة لؤلؤة آل سعود برفقة جورجينا في السعودية تشعل مواقع التواصل الاجتماعي

شام تايمز
شام تايمز