الأحد , فبراير 25 2024

دوما وحرستا مركزاً لمحافظة ريف دمشق باسم “الفيحاء”.. والمقترح ينتظر مرسوما خاصا

دوما وحرستا مركزاً لمحافظة ريف دمشق باسم “الفيحاء”.. والمقترح ينتظر مرسوما خاصا

شام تايمز

قال رئيس مجلس مدينة دوما هشام عبد القادر المما إنه تم رفع مقترح إلى مجلس محافظة ريف دمشق، لاختيار مدينتي دوما وحرستا مركزاً لمحافظة ريف دمشق تحت اسم الفيحاء، مؤكداً أن الموافقة النهائية تحتاج إلى مرسوم خاص.

شام تايمز

وبرر المما في تصريح لهاشتاغ ذلك بأن مدينة دوما هي أكثر مدينة مهيأة بأن تكون مركزاً للمحافظة، مشيراً إلى إعادة دراسة المقترح من مختلف الفعاليات في محافظة ريف دمشق لإعداد مشروع مرسوم حول الموضوع.

وحول إطلاق اسم الفيحاء على مركز المحافظة أكد رئيس مجلس مدينة دوما أن ذلك لا يلغي اسم مدينتي دوما وحرستا على اعتبار أن اسم الفيحاء هو فقط لمركز المحافظة.

بدوره، بين رئيس مجلس محافظة ريف دمشق إبراهيم جمعة أن اعتماد مدينتي دوما وحرستا مركزاً لمحافظة الريف باسم الفيحاء يحتاج إلى مرسوم حسب قانون الإدارة المحلية.

وأكد جمعة أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من إنجاز مبنى المحافظة الجديد في حرستا خلال عامين وبالتالي سيتم نقل مقر المحافظة إليه سواء صدر مرسوم بتسميتها مركز للمحافظة أم لم يصدر.

وبين جمعة أن اختيار مركز لمحافظة الريف هو لفصل التداخل بين الريف والمدينة على اعتبار أن مقرات المديريات التابعة للمحافظة ومتداخلة مع مقرات محافظة دمشق. وبالتالي سيتم تجميع مقرات المحافظة ضمن مدينة المركز ما سيسهم بأن تكون هناك سرعة في العمل وكذلك في إنجاز المشروعات.

هاشتاغ_ فلك القوتلي

 

اقرأ أيضاً: اتحاد العمال يطالب بإعادة النظر بأسعار الأدوية والتعامل معها معاملة الخبز!!

شام تايمز
شام تايمز