الإثنين , مارس 4 2024
حادث سيارة يودي بحياة شاب سوري شمال ألمانيا

حادث سيارة يودي بحياة شاب سوري شمال ألمانيا

حادث سيارة يودي بحياة شاب سوري شمال ألمانيا

شام تايمز

توفي شاب سوري إثر حادث أليم وقع صباح الأحد الماضي في منطقة شفيرين التابعة لولاية “مكلنبورغ فوربومرن” الألمانية.

شام تايمز

وأفاد ناشطون أن الشاب “علي مازن سليمان” 20 عاماً توفي بعد اصطدام السيارة التي كان يقلها مع عدد من الأشخاص نساء ورجال بشجرة كانت على جانب الطريق على مشارف المدينة الواقعة شمال ألمانيا، ولا تزال امرأتان من ركاب السيارة في حالة خطرة، ووفقا للنتائج الأولية، كان سبب الحادث السرعة الزائدة.

ونعى “محمود عاشور” ابن شقيقته على صفحته في فيسبوك قائلاً: “بكامل الحزن والأسى وبرضا وتسليم بقضاء الله وقدره أنعي إليكم نبأ وفاة ابن شقيقتي وابن قلبي الشاب علي مازن سليمان إثر حادث أليم”.

وفي التفاصيل التي نشرها موقع “إن دي إر” الألماني اصطدمت السيارة وهي من نوع بي إم دبليو سوداء اللون بشجرة على طريق كان غارقاً بمياه الأمطار في منعطف يسار قادم من شفيرين بين منطقتي “نيوموله” و”كلاين” فتوفي راكب السيارة الذي يبلغ من العمر 20 عامًا في مكان الحادث.

وبحسب المصدر كان في السيارة ثلاثة من الرجال وثلاث نساء. وتوفي الشاب نتيجة الاصطدام. بينما أصيب الخمسة الآخرون بجروح خطيرة.

واستقرت الحالة الصحية لبعضهم إلى حد ما، وفور وقوع الحادث وإخطار المارة وصلت إلى المكان طائرة هلكوبتر إنقاذ وأربعة أطباء وست سيارات إسعاف.

وبحسب متحدث باسم الشرطة يوم الاثنين في “روستوك” فإن الحادث كان بسبب السرعة الزائدة وكان خبير حوادث قد فحص حطام السيارة ومسرح الحادث وأكد أنه وقع حوالي الساعة 3 صباحاً.

وفي غضون ذلك، تم توضيح هوية القتيل. وقالت الشرطة إنه شاب يبلغ من العمر 20 عامًا ويسكن في شفيرين. فيما قال مدونون مقيمون في ألمانيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن الشاب يدعى “علي مازن سليمان” وينحدر من مدينة السلمية بريف حماة الشرقي.

ولأن السيارة دمرت بالكامل، لم يتضح في البداية من كان يقود السيارة. وكشفت التحقيقات لاحقاً أن رجلاً يبلغ من العمر 24 عامًا – صاحب السيارة – كان خلف عجلة القيادة.

وبحسب احصائيات لوزارة الداخلية الألمانية ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق في النصف الأول من العام الماضي حيث توفي 34 شخصاً في حوادث المرور في الشمال الشرقي من البلاد في الفترة ما بين بداية يناير ونهاية يونيو الماضي بزيادة قدرها 17 % عن العام الذي سبقه.

اقرأ ايضاً:المواد المفقودة بدأت تتوفر في الأسواق… وزير التجارة الداخلية:سنخرج من حالة “ارتفاع الأسعار”

شام تايمز
شام تايمز