السبت , يوليو 20 2024
شام تايمز
وزير التجارة الداخلية

المواد المفقودة بدأت تتوفر في الأسواق… وزير التجارة الداخلية:سنخرج من حالة “ارتفاع الأسعار”

شام تايمز

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم أنه لا أحد من الوزراء يلومه على ظهوره الإعلامي وطريقته في التعاطي مع الإعلام و وسائل التواصل الاجتماعي ، بل يمازحونه قائلين ” انت عم تجيبوا لحالك “.

شام تايمز

وقال “سالم”: لم ولن أقدم شكوى ضد أي إعلامي يوجه لي إساءة حتى لو كانت مقصودة ، لكن ادّعيت بالقانون على شخص فاسد كان موجود في الوزارة في وقت سابق ، لأنه تحدَّث عني بكلام جارح و كاذب.

شام تايمز

وبيّن “سالم” أنه بدأت تظهر في الأسواق المواد التي كانت مفقودة ، وسنخرج من حالة ارتفاع الأسعار مع ارتفاع سعر الدولار ، بعد التعميم المتعلق باعتماد فاتورة المنتجين المستوردين وتجار الجملة أساس في تحديد مبيع المستهلك وفق نسب الأرباح المحددة ، علماً أن هذا التعميم ليس عبارة عن تحرير أسعار إطلاقاً.

وأضاف “سالم” أن التجار لايُسعِّرون لنا ، لكن إذا خسَّرنا التاجر مع علمنا بذلك ، فسيصبح إما حرامي أو سيُغلق، والسماح بالاستيراد من السعودية ليس له أي بعد سياسي بل كان مسموح به للمنتجات البتروكيميائية، وبالنسبة لنوع المواد التي سيتم استيرادها هو عائد إلى رغبة التجار وحاجة السوق.

وقال إن وزارة النفط عادت لتوزيع مادتي البنزين والمازوت بشكل يومي ، تماماً مثل ماكان ، قبل أزمة المحروقات الأخيرة التي يبدو أنها انتهت.

أرابيسك

اقرأ ايضا: الذهب يواصل رحلة الصعود ويقترب من حاجز ٣٥٠ ألف

شام تايمز
شام تايمز