الثلاثاء , أبريل 16 2024

بسبب فيديو.. وزيرة الدفاع الألمانية تعتزم الاستقالة من منصبها

بسبب فيديو.. وزيرة الدفاع الألمانية تعتزم الاستقالة من منصبها

شام تايمز

ذكرت تقارير إخبارية، الجمعة، أن وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت، قررت التقدم ‏بالاستقالة من منصبها، على خلفية فيديو انتشر لها ليلة رأس السنة الجديدة.
ونقلت التقارير عن صحيفة بيلد الألمانية، أن قرار التنحي نابع من لامبرخت نفسها، وليس من المستشارية الألمانية، ويدور النقاش عن من يخلفها في منصبها.
ولفتت الصحيفة إلى أن الاستقالة الواردة من كريستين لامبرخت مسبوقة بسلسلة غير مسبوقة من الانهيارات، وكان آخرها خطاب محرج ألقته وسط احتفالات ليلة رأس السنة، وتم تصويره في شوارع برلين.
وقالت لامبرخت في المقطع: إن العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا أدت إلى “الكثير من التجارب الخاصة”، وخلقت فرصة “لعقد لقاءات كثيرة مع أشخاص رائعين ومثيرين للاهتمام”.
كلام الوزيرة الألمانية عرّضها لانتقادات، لأنها جعلت الأزمة الأوكرانية تبدو وكأنها “تجربة مهنية مثيرة للاهتمام”، وكانت الوزيرة تعرضت سابقاً للسخرية لإعلانها أن بلادها سترسل 5000 خوذة إلى كييف، بدلاً من الأسلـ.ـحة الثقيلة.
الكلام حول استقالة لامبرخت نفته وزارة الدفاع الألمانية، التي وصفت هذه التقارير بأنها “مجرد شائعات”، رغم تزايد الأصوات المطالبة باستقالة الوزيرة في الفترة الأخيرة.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز