الأربعاء , فبراير 28 2024

القضاء العراقي يعلن إصدار مذكرة قبض بحق دونالد ترامب

القضاء العراقي يعلن إصدار مذكرة قبض بحق دونالد ترامب

شام تايمز

أعلن رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق فائق زيدان، اليوم الخميس، “إصدار مذكرة قبض بحق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب”.
وقال زيدان، في كلمة له، إن “القضاء أصدر مذكرة قبض بحق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي اعترف بارتكابه الجريمة”، داعيا “القائمين بالتحقيق في جريمة اغتيال قادة النصر إلى بذل جهد استثنائي لكشف المرتكبين”، حسب وكالة “بغداد اليوم”.

شام تايمز

وذكر أن “ذكرى فاجعة استشهاد قادة النصر جريمة غادرة وجبانة ليس لها أساس قانوني”، متسائلا: “لماذا لم يحاسب إلى الآن من ارتكب هذه الجريمة النكراء؟”.
وكان الجيش الأمريكي، قد نفذ عملية الاغتيال بضربة صاروخية قرب مطار بغداد الدولي في الثالث من يناير/ كانون الثاني عام 2020.
وأدت العملية، التي اغتيل فيها أيضا أبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق، إلى تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، التي تعهدت بالانتقام القوي.
ورد الجيش الإيراني بعد أيام قليلة من العملية بإطلاق صواريخ على قاعدة عين الأسد، كبرى القواعد الأمريكية في العراق، كما تعرضت القوات الأمريكية في العراق لسلسلة من الهجمات من قبل مجموعات عراقية موالية لإيران العام الماضي.

شام تايمز
شام تايمز