السبت , يوليو 27 2024
شام تايمز

كيفية منع تلقي المكالمات من أرقام مجهولة تلقائيًا على هاتفك الأندرويد .. غوغل وجدت لكم الحل

شام تايمز

كيفية منع تلقي المكالمات من أرقام مجهولة تلقائيًا على هاتفك الأندرويد .. غوغل وجدت لكم الحل

شام تايمز

إذا كنت تتلقى عادةً مكالمات من أرقام غير معروفة بشكل يومي ، فلن يكون من الضروري حظرها يدويًا على جهاز أندرويد المحمول الخاص بك ، حيث توجد خدعة يمكنك تنفيذها بحيث يقوم هاتفك بحظرها تلقائيًا.

شام تايمز

بفضل الميزة التي أضافها تطبيق Google Contacts ، والمتاح لأي هاتف يعمل بنظام  أندرويد 6.0 أو أعلى ، من الممكن منع أرقام الهواتف غير المعروفة من إ الإتصال بك .

هل أنت مهتم بمعرفة ما يجب عليك فعله حتى يقوم هاتف  أندرويد الخاص بك تلقائيًا بحظر هذه الأنواع من المكالمات؟ إذا كانت إجابتك “نعم” ، نوصيك بمتابعة قراءة مقالتنا. سنشرح هنا خطوة بخطوة ما يجب عليك فعله لتهيئة تطبيق جهات اتصال غوغل بشكل صحيح.

قبل أن نعرض الخطوات ،  من المهم الإشارة إلى أن هذه الوظيفة ستحظر جميع المكالمات الواردة من أرقام الهواتف التي لم تحددها على هاتفك المحمول ، فماذا يعني هذا؟ تلك المكالمات الخاصة ، ذات الأرقام المخفية وتلك من النوع “البريد العشوائي” ، لن تتمكن بعد الآن من  الإتصال بك .

وبالمثل ، يجب عليك تنزيل تطبيقGoogle Contacts  على هاتف  أندرويد الخاص بك. يمكنك تحميله من الرابط الذي نتركه لك في نهاية هذه الفقرة.

– أول شيء عليك القيام به هو فتح تطبيق Google Contacts.

– بمجرد الدخول إليه  ، يجب النقر فوق الخيار الذي يقول “Fix and manager

“.

بعد ذلك ، سيتعين عليك النقر فوق الخيار المسمى “Blocked numbers”.

وأخيرًا ، يجب النقر فوق الزر الموجود بجوار ” Block unknown” لتفعيله  .

وتجدر الإشارة إلى أنه من المستحسن تفعيل هذا الخيار فقط في حالة استخدام الهاتف المحمول للتحدث مع العائلة أو الأصدقاء. بمعنى آخر ، من الضروري عدم استخدام هذه الوظيفة إذا كنت تستخدم الجهاز لبيع المنتجات أو الاتصال بعملاء جدد .

– رابط تطبيق : Google Contact

 

إقرأ أيضاً: خبير روسي يكشف كيف تتجسس تيليغرام و واتساب على المستخدمين

شام تايمز
شام تايمز