الإثنين , مارس 4 2024

“إعصار قنبلة” يفتك بالولايات المتحدة.. 24 قتيلاً وإلغاء آلاف الرحلات الجوية

“إعصار قنبلة” يفتك بالولايات المتحدة.. 24 قتيلاً وإلغاء آلاف الرحلات الجوية

شام تايمز

احتمى الملايين من الناس في المنازل وغيرها من الأماكن وسط حالة من البرد الشديد خلال الليل وفي الصباح الباكر لتجاوز إعصار بارد أودت بحياة 24 شخصاً على الأقل في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وأدت لمحاصرة بعض السكان داخل منازلهم بسبب انجراف الثلج المتراكم وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل والأعمال.
كان نطاق العاصفة غير مسبوق تقريبًا، حيث امتد من البحيرات العظمى بالقرب من كندا إلى ريو غراندي على طول الحدود مع المكسيك.
وقالت دائرة الأرصاد الجوية الوطنية إن حوالي 60 بالمئة من سكان الولايات المتحدة واجهوا نوعًا من التنبيهات أو التحذيرات المتعلقة بالطقس الشتوي، وانخفضت درجات الحرارة بشكل كبير إلى ما دون المستوى الطبيعي من شرق جبال روكي إلى جبال الأبلاش.
تم إلغاء حوالي 1346 رحلة طيران محلية ودولية اعتباراً من صباح الأحد، وفقاً لموقع التتبع فلايت أوير.
وقال خبراء أرصاد إن إعصار قنبلة – عندما ينخفض الضغط الجوي بسرعة كبيرة في عاصفة قوية – نشأ بالقرب من البحيرات العظمى، ما أثار عاصفة ثلجية، بما في ذلك رياح عاتية وثلوج.
وأطلقت العاصفة غضبها الكامل على بافالو، حيث تسببت رياح الإعصار والثلوج في حدوث ظروف تشبه العاصفة الثلجية الكثيفة، وشل جهود الاستجابة للطوارئ.
وقالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول إن كل شاحنة إطفاء تقريبًا في المدينة تقطعت بها السبل – وأغلق المطار حتى يوم الإثنين، وفقا للمسؤولين.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز