الأربعاء , يونيو 12 2024
شام تايمز

توثيق أول رابطة رسمية لمشجعي “برشلونة” في سوريا

توثيق أول رابطة رسمية لمشجعي “برشلونة” في سوريا

شام تايمز

بعد رحلة عمرها ثمانية أعوام، تمكن القائمون على رابطة مشجعي نادي برشلونة في سوريا من توثيقها رسمياً من النادي الإسباني.

شام تايمز

 

وقال رئيس رابطة مشجعي برشلونة في سوريا، جورج نعمة، لتلفزيون الخبر، إن “الرابطة قدمت طلب التوثيق إلى النادي عام 2018 بعد أربع سنوات من وجودها بصفة غير رسمية، على شكل تجمع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يضم مشجعي النادي، والمنجز اليوم ما هو إلا حصاد مشوار طويل أو حلم لم نتوقع تحقيقه”.

وتابع “نعمة” أنه “بعد نجاح الخطوة الأولى بتوحيد محبي النادي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وخلق أجواء على ارض الواقع تشبه الرابطة الرسمية من خلال التجمعات أو الكنزات الموحدة، أدركت أن الوقت قد حان لتقديم ملف عن هذه الرابطة للحصول على توثيق من النادي بعد ثلاث سنوات من تأسيس هذا الكيان”.

 

وتبعثر الحلم حين أبلغ النادي “نعمة” بشروط تأسيس الرابطة، قائلاً إنها “كانت أشبه بمهمة مستحيلة، حيث شملت الشروط أن يكون المقدم للتوثيق عضو رسمي في نادي برشلونة و في ظل الأحداث المؤسفة التي عصفت بالبلاد كان من الصعب تحقيق ذلك سواء بالسفر أو التحويل النقدي”.

 

ولفت “نعمة” إلى أن “النادي قدم استثناءات عديدة لشروطه لكون الرابطة بصفتها غير الرسمية قائمة قبل تقديم الملف سواء بتشجيعها أو تجمعاتها و أو كوادرها خلال الحرب، واستقبل ملف الرابطة بشكل رسمي عام 2018 ليتم تاسيس نظام داخلي لها والخوض بتحقيق شروط النادي للحصول على الرسمية”.

 

وعن أهمية التوثيق الرسمي، تحدث “نعمة” أن “أبعادها تعني الكثير معنوياً وجوهرياً للمشجعين، وتقدير وإنجاز لشغف المتابعين المتواجدين في البلد”، مشيراً إلى أن “باب الانتساب سيفتح خلال الأشهر القادمة، بعد استيفاء إجراءات إشهار الرابطة بصفتها الرسمية”.

 

وفي الحديث عن مزايا المنتسبين إلى الرابطة، أجاب “نعمة” أنها محصورة بالعضويات الموثقة من قبل النادي، والحسومات على البضائع في متاجرهم، وامكانية استدعاء عدد معين من الاعضاء لزيارة الـ”كامب نو” وحضور مباراة للفريق.

وبيّن “نعمة” أن الغاية من الرابطة هو توحيد محبي النادي، معتبراً إياها “إنجازاً يرفع اسم سوريا في نادٍ يتابعه الملايين حول العالم، وذكر اسمها في أي محفل عالمي هو نصر لكل عشاق الكرة بغض النظر عن انتمائهم الرياضي”.

 

وأشار “نعمة” إلى أن “كثرة روابط الأندية الأوروبية في سوريا، هو “دليل على إصرار وتفاؤل الشباب السوريين، بتحقيق طموحاتهم في ظل هذه الظروف الصعبة”.

 

الجدير بالذكر أن روابط مشجعي برشلونة الرسمية تنتشر في عدة بلدان عربية، منها لينان والعراق والأردن والسعودية، وحالياً سوريا، ويعد النادي أحد أكثر الأندية الأوروبية تشجيعاً وانتشاراً في الشارع السوري، إضافة إلى ريال مدريد، ومانشستر يونايتد، وبايرن ميونخ، وليفربول.

 

لين السعدي – تلفزيون الخبر

إقرأ أيضاً: 2.6 مليون ريال يومياً!.. تعرَّف على راتب رونالدو مع نادي النصر السعودي بالأرقام

شام تايمز
شام تايمز