الأربعاء , أبريل 17 2024

قريبا لن تحتاج إلى شركات الإتصالات في بلدك .. إيلون ماسك يستعد لتوفير الأنترنت على هاتفك عبر الأقمار الصناعية مباشرة!!!

قريبا لن تحتاج إلى شركات الإتصالات في بلدك .. إيلون ماسك يستعد لتوفير الأنترنت على هاتفك عبر الأقمار الصناعية مباشرة!!!

شام تايمز

دائمًا ما يكون كل ما يحيط بإيلون ماسك صاخبًا ، لذا ستعرف الآن جيدًا ما هو Starlink ، على الأقل معظمكم.

شام تايمز

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، عندما نتحدث عن Starlink ، فإننا نشير إلى خدمة الاتصال بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية التي تقدمها شركة SpaceX ، وهي شركة يقودها قطب جنوب إفريقيا إيلون ماسك المثير للجدل ، وهو خيار اتصال تم تصميمه لتوفير إنترنت عالي السرعةحتى من المواقع البعيدة أو النائية.

يقع اللوم على أكثر من 3000 قمر صناعي في المدار بالفعل ، على الرغم من أن خطط SpaceX تتضمن نشر كوكبة من حوالي 12000 قمر صناعي صغير ، تغطي العالم بالكامل لمنح أكثر من 500000 مشترك إمكانية الوصول إلى الشبكة دون فقدان الأداء.

فكما  جاء في موقع  GizmoChina ، لدى Starlink بالفعل  خططتهم التالية جاهزة تقريبًا لنا ، والتي ستكون تقديم اتصال الإنترنت عبر الأقمار الصناعية مباشرة  إلى الهواتف الذكية لتلك الأوقات التي لا تتوفر لدينا فيها تغطية أو نحتاج إلى مزيد من النطاق الترددي.

الحقيقة هي أنه ، كما تعلم ، لاستخدام Starlink ، فأنت بحاجة إلى مجموعة وصول قابلة للتثبيت ذاتيًا ، والتي تتضمن كلاً من هوائي القمر الصناعي وجهاز الاستقبال ، على الرغم من أن الشركة الأمريكية تعمل على تقنية جديدة تسمح لنا باتخاذ الاستفادة من كوكبة الأقمار الصناعية الضخمة الخاصة بها للاتصال مباشرة بالجوال وبدون أي ملحقات إضافية.

لم يتم الكشف عن أي تفاصيل عن هذا الابتكار مثير للاهتمام للغاية ، لكننا نعلم أن SpaceX طلبت إذنًا رسميًا من FCC ، لجنة الاتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة ، لتجهيز بعض من ابتكاراتهم الجديدة في أقمار ستارلينك من الجيل الثاني ومزودة بأجهزة جديدة “مباشرة إلى خلوية” من شأنها أن تحقق السحر في هذه الحالة.

سيكون هذا الجهاز الإضافي Gen2  من أقمار Starlink الصناعية هو الذي سيسمح لنا بالاتصال من هاتف ذكي مباشرة عبر الأقمار الصناعية ، وهو شيء إضافي لتلك الخطط التي علقت عليها SpaceX منذ فترة طويلة لدمج بيانات Starlink و T-Mobile والقضاء على 100٪ مما يسمى بظلال التغطية حيث لن يكون لدى المستخدم أي نوع من الاتصال الخلوي.

إقرأ أيضاً: سامسونغ تطلق هاتفا بكاميرات فائقة وسعر منافس

شام تايمز
شام تايمز